تحذير لـ طلاب الثانوية العامة من هذا الأمر قبل الامتحانات

منذ 2 اسابيع
June 18, 2022, 10:36 am
تحذير لـ طلاب الثانوية العامة من هذا الأمر قبل الامتحانات
صورة أرشيفية

google-news google-news google-news

قال الدكتور هاني الناظر الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث ، إن الطالب يحتاج إلى عناية واهتمام وليس توجيه ، وأن النقد المستمر يؤدي إلى توتر الطلاب خاصة في أوقات الامتحانات ، داعياً أولياء الأمور إلى توفير الهدوء والاهتمام. البيئة المناسبة للدراسة.

ليلة الامتحان

وأوضح الناظر ، في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر تستطيع مع الصحفي أحمد فايق ، والمذاع على قناة دي إم سي ، أنه لم يدرس في الليلة التي سبقت الامتحان وعلم أطفاله نفس الشيء. الطريقة: في ليلة الامتحان كنت أنا وأصدقائي نسير على كورنيش النيل ، وشربنا حاجة هادئة ، ولم أدرس لأننا ندرس طوال العام.

www.christian-dogma.com

وتابع الناظر: لا يوجد شيء مثل أن أدرس بالليل ، ولا بد لي من الراحة كثيرا ليلة الامتحان ، لأنه فرق بين شهور الدراسة ، والضغط على الدماغ خطأ عند ليلة الامتحان مع العلم أن الطالب أكمل ما هو عليه وعليه التركيز على دخول الامتحان والقيام بما يعرفه. .

وأضاف الدكتور هاني الناظر: “أقول للطالب أن يدخل الكلية التي تحب الدراسة فيها دون التقيد بالجماعة أو المجتمع أو رغبة أحد. ادرس ما تحب أن تنجح فيه ، مهما كان ، بدلاً من أن تندم طوال حياتك على ما أدخلته .

www.christian-dogma.com

الثانوية العامة

وأشار الناظر إلى تجربته في الثانوية قائلاً: كنت في الثانوية عام 1968 وكان مجموعي 255 أي ما يعادل 65٪ وكلية الطب 63٪ وطموحي كلية الطب . . لكنني دخلت كلية الزراعة وعملت بجد ، وكنت من الأوائل ، وكان من الممكن تعييني ، لكن وفقًا للظروففي ذلك الوقت ، دخلت كلية الضباط الاحتياط ، وبعد 3 سنوات فكرت عن حلمي مرة أخرى وقلت يجب أن أظل طبيبة ، وتقدمت إلى كلية الطب مرة أخرى ، وكان مسموحًا في ذلك الوقت أن يلتحق خريج الكلية العملية بكلية أخرى ، بشرط التقدير العام ، وحققت حلمي ، ولم يقف شيء في طريقي .




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play