جزارة المعلم صرصار طوابير لـ شراء اللحوم ما القصة

منذ 2 اسابيع
2022-06-18T13:45:00+0200
تبليغ
جزارة المعلم صرصار طوابير لـ شراء اللحوم ما القصة
صورة أرشيفية

ازدحام مروري امام أحد المحال في مدينة تلا محافظة المنوفية. مواطنون يصطفون في طابور لشراء اللحوم من جزارة تعلوها لافتة الحاج أحمد الصرصار . يبدو الاسم غريبًا للوهلة الأولى ، ويتعارض مع هذه الأرقام التي تشتري بثقة دون خوف أو قلق أو حتى اشمئزاز من الاسم.

أحمد الصرصار على الرغم من قلق الناس من الاسم إلا أن الجميع يصرخون عليه فهو أشهر محل جزارة بالمنوفية ويشهد إقبالا كبيرا يكاد لا يتوقف: المحل يسمى الصرصار ، في البداية يفاجأ الناس بالاسم وبعد ذلك يجربون اللحم .

www.christian-dogma.com

المعلم صرصار

يروي الحاج أحمد الصرصار أنه لا يتضايق من الاسم الغريب بل على العكس يشعر بالبهجة لأن هذا الاسم الغريب سبب شهرة محل الجزار الذي ورثه من الأب إلى الجد: أنا وحده يعمل في هذه المهنة منذ 50 عامًا ، وكل الناس يعرفونني ، وأنا أعلم أن المحل من العصور القديمة .

اشتهر محل خارج حدود المنوفية وكان له عملاء من المحافظات المجاورة: في البداية كل من هو غريب في الاسم سيجد الاسم غريبًا ولكن عندما يشتري لحومنا فهو يعلم أننا الأصل من اللحوم ونحن نعمل فيها منذ فترة طويلة ”، موضحا أن سبب تسمية والده“ الصرصار ”هو الخوف عليه. من الحسد: في ذلك الوقت كان الناس يطلقون أسماء غريبة حتى يعيش المولود. يقولون ان اسم الوحش لا يحسد صاحبه .

www.christian-dogma.com

سعر كيلو اللحم

ويبيع الصرصار كيلو اللحم بـ160 جنيها وهو أقل من أسعار محلات الجزارة في الخارج: أبيع ما يرضي الله وأشتري الحاجات النظيفة ، أي إذا كان العجل به مشكلة فلا بأس به. مشيراً إلى أنه يعمل منذ أن كان سعر كيلو اللحوم 190 ، ثم ارتفع السعر إلى جنيهين: شعارنا تعال كل بقلب ثابت لا تهتم .




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play