احذر ساندويتشات الشارع يضعون هذا الشيء بدلا من اللحم

منذ 2 اسابيع
2022-06-18T14:56:00+0200
تبليغ
احذر ساندويتشات الشارع يضعون هذا الشيء بدلا من اللحم
صورة أرشيفية

في الوقت الذي يحرص فيه الكثيرون على تناول الوجبات الجاهزة في المطاعم ، والتي عادة ما تكون غنية بالزيوت والدهون ، هناك العديد من أصحاب المطاعم الذين يتلاعبون بصحة المواطنين الذين يتوقون لأطعمة مثل الشاورما والحواوشي والهامبرغر وغيرها ، عن طريق إضافة كمية كبيرة من الدهون بدلاً من اللحوم وإضفاء النكهة على الطعام ، الأمر الذي يؤدي إلى أن من يتناول هذه الوجبات قد يعرض نفسه لخطر الإصابة بأمراض مزمنة ، ولعل أخطرها السرطان.

وفي هذا السياق ، كشف الدكتور سيد حماد مستشار التغذية بالمعهد القومي للتغذية ، أن تلاعب بعض أصحاب المطاعم بإضافة الدهون إلى الأطعمة أو كبديل للحوم قد يسبب العديد من المخاطر الصحية ، موضحا أن أول هذه المخاطر هي السمنة.

www.christian-dogma.com

واضاف ان هذه الدهون تحتوى على سعرات حراريه عاليه ، وهى ضعف نسبه الدهون البروتينيه ، وبالتالي عندما نحصل على الدهون بكميات كبيره ، فان السعرات الحراريه سترتفع بشكل كبير ، مما يؤثر على الوزن وزيادته.

الوجبات الجاهزة

كما أوضح مستشار التغذية أن الدهون التي تأتي من مصادر حيوانية هي دائما دهون مشبعة وترتبط بمستويات الكوليسترول الضار والضار في الجسم ، وبالتالي ستؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول عن المعدل الطبيعي.

وأشار إلى أن هذه الدهون قد تسبب أيضًا مشاكل في أمراض القلب ، مشيرًا إلى أنها قد تكون مرتبطة بظهور أو إنتاج بعض أنواع الدهون المتحولة وبالتالي ، على المدى الطويل ، يكون لها تأثير سلبي على المناعة العامة للجسم. واحتمال حدوث بعض المشاكل والأورام السرطانية.

وأشار إلى أن تناول هذه الأطعمة ، حتى لو كان على فترات أو بشكل متكرر ، سيكون له أثر كبير في التسبب في السمنة ، بالإضافة إلى مشاكل أمراض القلب بأشكالها المختلفة ، مثل تصلب الشرايين.

www.christian-dogma.com

ساندويتشات الشارع

وعن نسبة الدهون التي يجب إضافتها إلى الغذاء أوضح استشاري التغذية أن كل شخص يحصل على متوسط السعرات الحرارية اليومية التي يحصل عليها من ثلاثة مصادر وهي النشويات والبروتينات والدهون ، مشيرا إلى أن النسبة الصحية للدهون في وتتراوح الوجبات ما بين 20 إلى 30٪ من إجمالي السعرات الحرارية بشرط أن يكون ثلث تلك النسبة أو 10٪ منها من الدهون المشبعة ومن مصادر حيوانية أي الدهون الموضوعة.

وأشار إلى أن معظم هذه الأطعمة غنية بشكل كبير بالألوان والمحسنات الصناعية ومنتجات النكهات المختلفة ، مؤكدًا أن جميعها أشياء لا يجب تناولها باستمرار ، في ضوء محتواها العالي من الدهون ، وكذلك طرق الطهي عن طريق التعرض لها. الحرارة المباشرة وحرق أجزاء منها أثناء التحضير مثل الشاورما مما يؤدي إلى تكوين الهيدروكربونات يؤثر سلباً على الحالة المناعية للجسم ويؤدي إلى أورام سرطانية ومشاكل صحية.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play