عقب قرار الهند بوقف التصدير نكشف حقيقة تعرض البلاد الى ازمة سكر

منذ 2 اسابيع
June 18, 2022, 10:53 pm
تبليغ
عقب قرار الهند بوقف التصدير نكشف حقيقة تعرض البلاد الى ازمة سكر
صورة أرشيفية
كتب

google-news google-news google-news

عقب قرار الهند بوقف التصدير نكشف حقيقة تعرض البلاد الى ازمة سكر

الدكتور أحمد أبو اليزيد؛ رئيس شركة الدلتا للسكر؛ أكد و أن مصر تعد إحدى الدولة و التي وصلت إلى شبه اكتفاء ذاتي وقد جاء ولافتا أن البلاد قد حققت الاكتفاء وبنسبة تقترب و من الـ 90%.

حقيقة وجود ازمة فى السكر فى مصر ؟

و قد قال أبو اليزيد ومن خلال برنامج على مسؤوليتي والمذاع على قناة صدى البلد الفضائية والذى يقدمة الاعلامى الكبير احمد موسي: بأن هناك 600 ألف فدان مزروعة حاليا وفي مصر وهى تعطي ما يوازي نحو 1.7-1.8 مليون طن سكر و علاوة على السكر والذي يأتي من قصب السكر و الذى يعطي نحو 900 ألف طن.

www.christian-dogma.com

انتاج السكر فى مصر

و فى سياق متصل، فقد أضاف: بأن إجمالي إنتاج السكر ومن البنجر والقصب وهناك ايضا منتجات أخرى سكرية وقد نجد أن مصر لديها اكتفاء ذاتي وما يقترب من 90% واما بشأن حظر الهند الى تصدير السكر فلن يؤثر على مصر بأى صورة من الصور وبأى شكل نهائى.

وقد جاء وتابع حيث اكمل وقال: بأن مصر تستورد نحو 200-300 ألف طن سكر خام فقط من دولة البرازيل وتقوم ايضا وبإعادة تكريره داخل المصانع ويتم طرحة لعمل نوع من الإتاحة العالية و في السوق ونحن نطمئن أهالينا أن مصر تمتلك حاليا مخزون استراتيجي كبير من السكر والذى قد يصل إلى 6 أشهر .

www.christian-dogma.com

أسعار سكر التموين والسكر الحر فى الأسواق

وأكمل حيث قال فى حديثة فى برنامج على مسئوليتى : ونحن نقول لأي شخص؛ انزل حاليا إلى أي بقالة أو سوق تجزئة و سوف يجد السكر؛ وسعر السكر حاليا في التموين 10.5 وسعر السكر الحر سيكون ما بين 12.5-13 جنيه .

واختتم حديثة حيث قال : بأن قرار الهند والذى جاء بحظر السكر لن يؤثر نهائيا على السوق المصري؛ وبالاضافة ان الأسعار متاحه في أسواق الجملة و ايضا في مجمعات الدولة؛ ويمكن ايضا للمواطن الحصول على كافة احتياجاته باى صورة من الصور .

www.christian-dogma.com



Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play