لو انت من الاشخاص الا بيكلوا قبل النوم مباشرتنا فتوقف عنه فورا لخطورة الامر

منذ 2 اسابيع
2022-06-19T08:19:00+0200
تبليغ
لو انت من الاشخاص الا بيكلوا قبل النوم مباشرتنا فتوقف عنه فورا لخطورة الامر

خطورة الاكل ليلا قبل النوم

كشفت الدكتورة إيرينا بيريزنايا ، أخصائية أمراض الجهاز الهضمي وخبيرة التغذية الروسية ، عن سبب ضرر ان يتخطي الشخص تناول العشاء والإفراط في تناول الطعام قبل النوم.

ولفت الاختصاصي إلى أن البعض يعتاد على تناول العشاء في وقت متأخر وقبل النوم مباشرة ، والبعض الآخر يتخلى عن تناوله ، لكن كلاهما مضر بالصحة ، بحسب.

www.christian-dogma.com

وقالت: الأكل المتأخر ضار جدا ، خاصة إذا كان قبل النوم مباشرة لأن الشخص ينام بشكل أفقي وبطنه ممتلئة بكمية كبيرة من الطعام ، مما يتسبب في ارتجاع جزء منه ، مما يسبب حرقة في المعدة ، وركود. في المعدة وتكاثر البكتيريا ، والتي بدورها يمكن أن تسبب متلازمة فرط النمو البكتيري ، بالإضافة إلى ذلك يحدث خلل في عملية الهضم ، حيث يعاني الشخص من عدم الراحة وألم في البطن وعدم الراحة في الصباح.

وأضافت ان تناول العشاء فى وقت متاخر من الليل لا يؤثر سلبا على عملية الهضم فقط ، لكن بياثر كمان على الكبد ، وبعد العشاء تعمل كل الأعضاء بشكل سيء ، وعندما ينام الإنسان يكون فى حاجة لطاقة مختلفة تمامًا وبالتالي الإفراط في الأكل . قبل النوم يمكن أن يؤدي إلى الكبد الدهني (الكبد الدهني) ، والذي يحدث حتى في الأشخاص النحيفين الذين يعانون من سوء التغذية.

www.christian-dogma.com

وتابعت: كثيرون يحاولون تناول العشاء حتى الساعة 6 مساءً ثم لا يأكلون حتى الصباح. هذا النظام يمكن أن يكون له جوانب إيجابية ، ولكن إذا لم يعتاد الجسم على هذا النمط فإنه يمكن أن يتسبب في أضرار صحية لا يمكن إصلاحها لأنه بعد ذلك يزيد معدل الأيض ، ويضطرب الهدم والتوازن الحمضي .

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play