رسميا الاعلان عن بداية فصل الصيف وأطول نهار فى السنة

منذ 2 اسابيع
June 19, 2022, 2:45 pm
تبليغ
رسميا الاعلان عن بداية فصل الصيف وأطول نهار فى السنة
صورة أرشيفية

google-news google-news google-news

كشف الدكتور جاد القاضي ، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية ، أن الانقلاب الصيفي في مصر والمنطقة العربية ودول نصف الكرة الشمالي بأكملها سيحدث في تمام الساعة 11:14 صباح غد الثلاثاء بالتوقيت المحلي. في القاهرة.

“الانقلاب الصيفي”

ولفت القاضي إلى أن الثلاثاء المقبل هو أطول يوم من حيث عدد ساعات النهار وأقصر ليلة في العام ، لافتاً إلى أن حدوث الانقلاب الصيفي يعلن الذروة الفلكية للصيف ، وبحسب الفلكية. الحسابات التي أجراها مختبر صن للأبحاث في المعهد ، أن طول صيف هذا العام سيكون 92 يومًا. و 17 ساعة و 40 دقيقة.

www.christian-dogma.com

وأضاف أنه بعد هذا التاريخ تنعكس حركة الشمس على ما يبدو في السماء باتجاه الجنوب ، لذلك يسمى هذا اليوم يوم الانقلاب الصيفي ، بحيث يكون النهار في نصف الكرة الشمالي أطول من الليل ، ثم يبدو أن الشمس تتحرك باتجاه الجنوب بشكل يومي حتى وقت الاعتدال الخريفي الذي يصادف يوم 22 سبتمبر من كل عام تقريبًا.

وأكد القاضي عدم وجود صلة فلكية بين حدوث الانقلابات الصيفية والشتوية ودرجة حرارة الجو ، حيث يأتي ظهور فصلي الصيف والشتاء نتيجة لانحراف محور دوران الأرض حول نفسها بمقدار 23 و a. نصف درجة وليس بسبب قرب أو بعد الأرض من الشمس.

www.christian-dogma.com

الاعتدال الربيعي

من جانبه أوضح الدكتور محمد صميدة رئيس معمل أبحاث الطاقة الشمسية بالمعهد أن الشمس تدور في مدار ظاهري نسبة إلى نجوم الخلفية السماوية التي تظهر ثابتة في السماء ، وهذا المدار يعرف باسم دائرة البروج ، ويميل مستوى دائرة البروج مع مستوى خط الاستواء السماوي بزاوية 23 درجة و 27 دقيقة ، وهي نفس الزاوية التي يميل عندها محور دوران الأرض من العمود العمودي إلى مستوى مداره.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play