كارثه بقاعدة البيانات أزمة تواجه وزارة التموين وتدرس تنفيذ هذا الامر لحلها

منذ 2 اسابيع
June 21, 2022, 4:30 am
كارثه بقاعدة البيانات أزمة تواجه وزارة التموين وتدرس تنفيذ هذا الامر لحلها

google-news google-news google-news

حذف عشوائى من بطاقات التموين للافراد مستحقى الدعم

أزمة جديدة تواجه وزارة التموين والتجارة في الملف الرئيسي الذي يشغل وزير التموين الدكتور علي المصيلحي منذ توليه حقيبة الوزارة وهو ملف تنقية قاعدة بيانات نظام الدعم ، إزالة الدعم غير المستحق وتوجيه الدعم إلى المجموعات الأكثر تفضيلًا.وعلى الرغم من المحاولات العديدة التي قامت بها وزارة التموين للسيطرة على قاعدة بيانات نظام التموين والمستحقين للدعم، إلا أن قاعدة البيانات لا تزال تواجه خللًا يتم فيه حذف بعض متلقي المساعدات عن طريق الخطأ أو بشكل عشوائي نتيجة خطأ في البيانات. أو المعلومات الواردة من السلطات المختصة فيما يتعلق بمالكي هذه البطاقات.

وقد اتخذت وزارة التموين والتجارة الداخلية إجراءات تنفيذية اعتبارًا من الشهر الجاري لإزالة غير المستحقين للمساعدات كجزء من سياستها ونهجها لتطهير البطاقات التموينية وسحب غير المؤهلين لاستخدام النظام.

www.christian-dogma.com

حذف ما لا يستحق

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، منذ الأول من يونيو ، بإلغاء عدد من أصحاب الدخول المرتفعة الذين تجاوز دخلهم 9600 جنيه ، وكذلك أصحاب سيارات موديل 2018 وما فوق ، وعلقت بطاقاتهم التموينية ، سواء أكان سلعا أم خبزًا مدعومًا. وهو إجراء تتخذه وزارة التموين لأول مرة منذ أن بدأت عملية إزالة غير المستحقين للدعم ، واوقفت الوزارة فقط صرف السلع مع الاستمرار في صرف الخبز المدعوم.

ويأتي وقف هذه البطاقات التموينية تماشيا مع محددات العدالة الاجتماعية ، حيث استكملت الوزارة تطبيق محدد الدخل المرتفع الذي استهدف أصحاب الدخول المرتفعة وذوي الدخل المرتفع ، بعد إرسال رسائل تحذير لهم ، من آذار الماضي ، إلى - إيقاف بطاقاتهم التموينية عندما تجاوز دخلهم الشهري 9600 جنيه.

في مطلع أبريل الجاري ، بدأ تطبيق المحدد الثاني الذي يستهدف مالكي سيارات موديل 2018 والأحدث ، أو من يملكون أكثر من سيارة ، لإيقاف البطاقات التموينية لأصحاب هذه السيارات.

www.christian-dogma.com

تقديم تظلمات

أكدت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية ، أن الوزارة تلقت العديد من الشكاوى من حاملي البطاقة التموينية ، حيث توقف بعض حاملي البطاقة التموينية المستحقين للمساعدة ، ممن لا يملكون سيارات حديثة ولا يتجاوز دخلهم الشهري 9 آلاف جنيه ، منذ فترة طويلة. .

وقالت المصادر إنه من الممكن فتح باب التظلم مرة أخرى لحاملي البطاقات للشكوى من قيود امتلاك سيارة جديدة موديل 2018 أو أحدث أو محدودية الدخل المرتفع.

وقالت المصادر إن بعض حاملي البطاقات تقدموا بشكاوى عديدة بعد وقف البطاقة التموينية الخاصة بهم رغم عدم امتلاكهم سيارة حديثة أو امتلاكها في عهد سابق وبيعها قبل أن تقرر وزارة التموين تطبيق الاستبعاد. حد لامتلاك سيارة حديثة.

كما تلقت وزارة التموين شكاوى بشطب أفراد عشوائياً من البطاقة التموينية دون معرفة السبب رغم أن رواتبهم لا تتجاوز 3000 جنيه ولا يمتلكون سيارات حديثة.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play