البابا كيرلس شفيع الطلبة معاصرية يكشفون سر تسمية واطلق هذا اللقب علية

منذ 1 اسابيع
2022-06-21T06:04:00+0200
تبليغ
البابا كيرلس شفيع الطلبة معاصرية يكشفون سر تسمية واطلق هذا اللقب علية

لماذا سمى البابا كيرلس بشفيع الطلبة

بدأ طلاب المرحلة الثانوية ، امس الاثنين ، امتحاناتهم الأولى ، وقال إلياس عدلي ، مدرس التربية الدينية والرياضيات والخادم في مدارس التربية الكنسية بأبرشية الجيزة ، إنه خلال هذه الفترة اعتاد الطلاب الأقباط التودد الى البابا كيرلس السادس ، بابا الأقباط السالف لعهد البابا الراحل شنودة الثالث الذي عاصر الراحل جمال عبد الناصر.

وأشار ، في تصريحات خاصة له، إلى أن البابا كيرلس كان معروفا بأنه شفيع الطلاب ، وربما كان السبب أن الطلاب الذين كانوا من بينهم هرعوا للخروج من الباب. كنيسة مار مرقس بميدان رمسيس. كان يقابلهم ويعطيهم حلويات وآيات مطمئنة.

وتتلى الصلوات على جباههم التي يوضع عليها صليب البابا ، وكذلك صورة أحد القديسين والتي كانت على الأرجح للسيدة العذراء ومار مينا.

www.christian-dogma.com

من هذا الجيل قال كريستيان منصور الطالب بكلية الهندسة إنه لم يتشرف بلقاء البابا كيرلس الذي توفي قبل ولادته بعدة سنوات ، لكنه يؤمن بشفاعته ، وذلك هو على قيد الحياة في وسطهم ، لذلك اعتاد أن يذهب كل عام إلى مطحنة البابا كيرلس في زهراء بمصر القديمة ليتبارك معه ويطلب مساعدته في الامتحانات ، موضحًا أنه ليس الوحيد الذي يفعل ذلك. ، لكن هناك العديد من الطلاب الذين يتوسطون مع البابا كيريلوس السادس أثناء الامتحانات.

www.christian-dogma.com

أحب البابا كيرلس الطلاب وتوقع ما سيحدث في الامتحان. هكذا عبرت تاسوني ماري مارك ، معلمة التربية الفنية والخادمة في المدارس الكنسية بالمرحلة الابتدائية ، في حديثها عن البابا كيرلس السادس. العلاقة مع الطلاب ، لافتًا إلى أنها كانت تذهب إليه بالكتب التي يفتحها ويصلي عليها ، وأحيانًا يفتح الصفحات التي يأتي منها الامتحان ، وهو أمر إعجازي.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play