الكشف عن الموعد المحتمل لغرق مدينة الإسكندرية

منذ 1 اسابيع
June 22, 2022, 10:40 am
تبليغ
الكشف عن الموعد المحتمل لغرق مدينة الإسكندرية

google-news google-news google-news

قال الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية ، إن هناك فرقا بين تغير الفصول وبدايتها ، وبين التغيرات المناخية وموجات الحر التي شهدتها البلاد في الفترة الماضية.

وأضاف في حديث هاتفي مع الكاتب الصحفي سيد علي مقدم برنامج حضرة المواطن الذي تبثه قناة الحدث اليوم ، أن اليوم الثلاثاء هو بداية موسم الصيف بشكل فلكي ، موضحا : تسمى بداية الصيف بالانقلاب الصيفي وتسمى ذلك لأن بداية الصيف هي أطول يوم. العام الذي يبدأ في التناقص تدريجياً حتى يتساوى عدد ساعات الليل مع عدد ساعات النهار.

www.christian-dogma.com

التغيرات المناخية

واوضح: ظاهره التغير المناخى على الكره الارضيه ليست جديدة او حديثه ، لكنها قديمه جدا ، لكن قد تكون وتيره سرعتها قد زادت بعض الشيء ، وما حدث في السنوات العشر الماضيه من ارتفاع درجات الحراره .

www.christian-dogma.com

غرق الإسكندرية

وأكد أن الحديث عن غرق الإسكندرية وأجزاء من الدلتا أمر حقيقي لكنه لن يحدث بسرعة. قد يستغرق هذا ما يقرب من 500 عام. ودعا المواطنين إلى الحفاظ على البيئة وتقليل معدل عوادم السيارات ، وغيرها من العوامل التي تلوث الهواء ، حفاظا على البيئة.

اليوم ، موسم الصيف ، أو ما يسمى بالانقلاب الصيفي ، بدأ بالضبط عند الحادية عشرة والأربع عشرة دقيقة صباحًا بتوقيت القاهرة ، ويبلغ طول موسم الصيف هذا العام 92 يومًا و 17 ساعة و 40 دقيقة.

أكد المعهد الوطني للبحوث الفلكية أنه في اليوم الذي يشهد فيه نصف الكرة الشمالي الانقلاب الصيفي ، يمر نصف الكرة الجنوبي بفصل الشتاء.

في يوم الانقلاب الصيفي ، 21 يونيو ، يبلغ طول اليوم الحد الأقصى في نصف الكرة الشمالي. أما بالنسبة للأماكن الواقعة بين خط عرض 47 درجة وخط عرض 66 درجة ، فإن شفق المساء يتصل بشفق الصباح ، وتسمى الليالي في هذه الحالة الليالي البيضاء .




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play