مصر تشهد صيفا أشهد حرارة عن الماضي لهذا السبب

منذ 1 اسابيع
June 23, 2022, 9:59 am
مصر تشهد صيفا أشهد حرارة عن الماضي لهذا السبب
صورة أرشيفية

google-news google-news google-news

بالتزامن مع حلول فصل الصيف ، تشهد البلاد ارتفاعًا في درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد ، مقارنة بالصيف الماضي ، بسبب تأثر مصر بامتداد المنخفض الجوي الموسمي في الهند.

درجات حرارة أعلى من الصيف الماضي بسبب امتداد منخفض الهواء في الهند.

درجات الحرارة

وتشهد البلاد ارتفاعًا في درجات الحرارة لصيف ، مقارنة بمتوسط درجات الحرارة في صيف ، مع زيادة تتراوح بين درجة واحدة ودرجتين مئويتين ، بسبب تأثر مصر بامتداد المنخفض الجوي الموسمي في الهند ، والذي هو انخفاض يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة ، وكذلك زيادة الرطوبة في الهواء. وفقًا للأرصاد الجوية ، ستتأثر جميع مدن الجمهورية.

www.christian-dogma.com

كما تتاثر الدولة خلال صيف بعدد من الموجات الحرارية القادمة من الصحراء الغربية للبلاد ، او من صحراء شبه الجزيرة العربية ، وتعمل ايضا على زيادة درجات الحرارة.

طقس الأيام المقبلة

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية ، أن هناك ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة ابتداء من يوم غد ، موضحة أن الارتفاع سيكون في المتوسط ثلاث درجات ، ليصل إلى أقصى درجاته فوق القاهرة الكبرى ، يوم الجمعة المقبل. السبت ، 36 درجة مئوية.

وأضافت منار غانم أنه خلال الأيام الثلاثة المقبلة ، سيسود طقس شديد الحرارة نهاراً ومعتدل ليلاً في معظم مناطق الجمهورية ، لافتةً إلى أن الكتل الهوائية القادمة من البحر الأبيض المتوسط تتسبب في ارتفاع مستويات الرطوبة بالإضافة إلى زيادة فترات الجفاف. أشعة الشمس مما يؤدي إلى زيادة الشعور بارتفاع درجات الحرارة. .

يأتي ارتفاع درجة حرارة سطح البحر الأبيض المتوسط ، بالتزامن مع بداية اليوم الفلكي الأول من الصيف ، وأعلن خبراء الأرصاد أن ارتفاع درجات الحرارة يعرضهم لخطر جسيم ، حيث تتبخر المياه الأكثر دفئًا بشكل أسرع وتشحن الهواء بها. .




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play