رد رسمى من الحكومة بشأن حقيقة انتشار عبوات زيت طعام غير صالحة

منذ 1 اسابيع
June 23, 2022, 11:36 am
رد رسمى من الحكومة بشأن حقيقة انتشار عبوات زيت طعام غير صالحة
صورة أرشيفية

google-news google-news google-news

كذب المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في صحة ما ورد بشأن انتشار عبوات زيت الطعام غير الصالحة للاستهلاك الآدمي نتيجة عدم السيطرة على الأسواق.

وقال المركز ، في بيان ، اليوم الخميس ، إنه اتصل بوزارة التموين والتجارة الداخلية التي نفت الخبر ، مؤكدا أنه لا صحة لانتشار عبوات زيوت الطعام غير الصالحة للاستهلاك الآدمي نتيجة عدم السيطرة على الأسواق.

عبوات زيت طعام

وأكدت المطاعم أن جميع المنتجات الغذائية المتداولة في السوق ، بما في ذلك الزيت ، آمنة وسليمة وصالحة للاستهلاك ، ومطابقة لجميع المعايير والمواصفات ، وتخضع لفحوصات ورقابة دورية خلال مراحل الإنتاج والتوزيع والعرض المختلفة. بأخذ العينات وفحصها في المعامل المعتمدة. التأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية للخامات المستخدمة سواء محلية أو مستوردة.

www.christian-dogma.com

وأوضحت الوزارة أنه تم إطلاق حملات تفتيشية مكثفة على الأسواق ومصانع تعبئة الزيت في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية لرصد أي مخالفات ، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حال ضبط أي مخالفة.

وفي سياق متصل ، تم توقيع عدة عقود لشراء الزيوت المستوردة والقمح والأرز ، لتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي لهذه السلع الاستراتيجية والأساسية ، والتي ستصل إلى الدولة خلال شهري يوليو وأغسطس من العام الجاري ، علما أن الاحتياطي الاستراتيجي لهذه السلع آمن ويتجاوز 6 أشهر.

www.christian-dogma.com

زيوت الطعام

وفى سياق اخر تقدمت النائب مرفت عبد العظيم عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب بطلب إحاطة لوزير التموين والتجارة الداخلية بشأن إعادة تدوير زيوت الطعام المستعملة وضعف الرقابة على جمعها أو إعادة تعبئتها أو استخدامها. في صناعة المواد الغذائية.

وفي طلب إحاطة ، أوضح الممثل أن انتشار ظاهرة إعادة استخدام الزيوت المجمعة من المنازل دون إشراف صحي ، وإعادة تدويرها أو تعبئتها أو استخدامها في الصناعات الغذائية ، يشكل خطراً وشيكاً على صحة المواطن المصري ، خاصة بعد تم ضبط العديد من الحالات في هذا الصدد مع عدم وجود آليات للرقابة على جمع هذه الزيوت وقلة وعي المواطنين بخطورة بيع هذه الزيوت إلى جهات غير معتمدة مرخص لها بتحصيلها ، وذلك للتأكد من أنها لا يسيء استخدامها ، وإعادة بيعها للمطاعم ومحلات الفول والفلافل ومصانع الشيبسي والطحينة.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play