حقيقة تسبب وضع الخبز والأكياس في الثلاجة الإصابة بالسرطان

منذ 1 اسابيع
2022-06-23T14:05:00+0200
تبليغ
حقيقة تسبب وضع الخبز والأكياس في الثلاجة الإصابة بالسرطان
صورة أرشيفية

سادت حالة من الجدل بعد انتشار التحذيرات من مخاطر وضع الخبز في الثلاجة ، بدعوى أنه سيتحول إلى سم قاتل بسبب تغيير في تركيبته.

ومع ذلك ، تؤكد جميع الدراسات أن جميع المعلومات الواردة في هذه المنشورات مضللة وليس لها أساس علمي.

عادة ما يتم وضع الطعام في الثلاجة بهدف الحفاظ على جودته وإطالة مدة صلاحيته ، ولا يوجد دليل علمي على أنه يسبب السرطان إطلاقا.

www.christian-dogma.com

أما السبب في ذلك ، فيعود إلى حقيقة أن التفاعلات الكيميائية لأي طعام ، بما في ذلك الخبز ، تصبح بطيئة وتقل معدل تكاثر البكتيريا فيها ، لذلك من غير المعقول أن يصبح الخبز مسرطنًا في هذه الحالة ، بحسب الى ما اكده أستاذ علوم الكيمياء في الجامعة الاميركية في بيروت بيار كرم لوكالة فرانس برس. يضعط.

وأوضح أنه من وجهة نظر كيميائية ، فإن البرودة لا تؤثر على حبيبات الخبز ولا تغير تركيبها أو أي من المواد الغذائية الأخرى .

ماذا عن الأكياس؟

أما بالنسبة لتفاعل الأكياس البلاستيكية في الثلاجة وإفراز مادة الديوكسين المسرطنة ، فإن هذا الادعاء خاطئ أيضًا.

www.christian-dogma.com

وأكد أن الأكياس البلاستيكية لا تفرز مادة الديوكسين إلا إذا تعرضت للحرق أو لعملية كيميائية. وأضاف: ما ينطبق على المواد الغذائية في الثلاجة ينطبق أيضًا على أشياء أخرى مثل البلاستيك ، حيث تعمل الثلاجة على إبطاء التفاعلات الكيميائية فيها .

يشار إلى أن الديوكسينات من الملوثات البيئية الثابتة ومجموعة من المواد المرتبطة كيميائياً شديدة السمية نتيجة عمليات الحرق وبعض الصناعات التي تستخدم الكيماويات. كما يمكن أن يحدث بشكل طبيعي في حالات الانفجارات البركانية وحرائق الغابات.

كل هذا يطلق الديوكسينات في الهواء ، بحيث تستقر على العشب أو في الماء على سبيل المثال ، ثم تنتقل إلى الحيوانات التي تأكلها وتتراكم في أمعائها وأنسجتها الدهنية.

توصيات لحفظ الخبز بالثلاجات؟

وعن أفضل السبل لحفظ الخبز في الثلاجة ، أوضحت أخصائية التغذية اللبنانية شانتال حنا أنه من الأفضل حفظه في كيس بلاستيكي أو في حاوية محكمة الإغلاق ، بشرط أن تتوافق هذه الحاويات مع معايير سلامة الغذاء.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play