هاني الناظر يحذر من كارثة صحية ويطالب الدولة بالتدخل فورا قبل فوات الأوان

منذ 1 اسابيع
2022-06-23T14:09:00+0200
تبليغ
هاني الناظر يحذر من كارثة صحية ويطالب الدولة بالتدخل فورا قبل فوات الأوان
صورة أرشيفية
كتب

هاني الناظر يحذر من كارثة صحية ويطالب الدولة المصرية بالتدخل فورا قبل فوات الأوان

الدكتور هاني الناظر، طبيب الجلدية، والرئيس السابق للمركز القومي للبحوث، حذر من كارثة صحية قد تحدث ونتيجة ممارسة بعض الأشخاص والتى جاءت في احدى المدن التابعة لمحافظة البحيرة، و لعادات خاطئة ويروج اليها بعض الاهالي وعلى انها تعالج من الامراض، ودون الاكتراث لحجم الاضرار الصحية والناجمة عن فعلها وخاصة فى وقت انتشار وباء فى العالم كلة.

www.christian-dogma.com

ماهى مخاطر الاغتسال من مياة المجاري فى البحيرة ؟

و قد أكد طبيب الجلدية، وعلى خطورة تلك العادات الخاطئة والتي يفعلها بعض الأهالي مؤخرا في المحافظات، و من بينها الاستحمام في داخل مياه المجاري ولمنطقة معينة، ويعتقد البعض وأنها مياه مبروكة.

www.christian-dogma.com

هاني الناظر يحذر من عادة خاطئة يفعلها الاهالى فى البحيرة

و قد وصف هانى الناظر جميع المشاهد التي رآها من بعض الاهالي والتى جاءت في البحيرة بالكارثية، ومضيفا: ان الأهالي المصابين وبأمراض جلدية مختلفة في مدينة ادكو التابعة لمحافظة البحيرة حاليا يقومون بالاستحمام داخل مياه المجاري القادمة من مساجد المنطقة واعتقادا منهم أنها مياه مبروكة وتشفيهم من أمراضهم .

وقد جاء وبحسب هانى الناظر طبيب الجلدية، وعبر صفحته الشخصية وعلى موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حيث قال : ان الحقيقة هذه كارثة صحية؛ وحيث ان مياه الصرف الصحي فهى تمتلئ بالكثير من الفيروسات و تمتلي بالبكتريا وبالفطريات الممرضة وبالاضافة الى المركبات الكيماوية والتي قد تسبب لهم أمراضا وتعد شديدة الخطورة على الجلد وعلى الكبد وقد تؤدي ايضا الى فشل الكلى وسوف تؤدي للفشل الكلوي، وفشل الجهاز التنفسي والعصبي و بالاضافة الى امراض العين والدم .

وكما ناشد الدكتور هانى الناظر ومن خلال صفحتة الرسميه على فيس بوك جميع المسؤولين، وبضروره التدخل الفورى، الى وقف هذه الكارثه الصحية في أسرع وقت، و العمل ايضا على القيام بعمل حملات توعية وعلمية للمواطنين، وذلك سيكون لمنع عودة هذه الظاهرة المؤسفة الى بلادنا مرة اخري.

www.christian-dogma.com

الجميع يتسائل ماهى مخاطر مياه الصرف الصحى على حياة الانسان ؟

و قد يلجأ بعض المزارعين فى مصر إلى استخدام مياه الصرف الصحي في الأراضي، ولكن أبحاث العلماء قد أوضحت، أن مياه الصرف الصحي قد تحتوى على ميكروبات عديدة، وقد تؤدي إلى الإصابة بأمراض التيفود، وبالاضافة الى امراض الكوليرا، و امراض النزلات المعوية، وغيرها ايضا من الأمراض الخطيرة على صحة الانسان.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play