مبروك الخبر اتاكد الحكومة تعلن رسميا موعد رفع الاجور وصرفها للعاملين بالقطاع الخاص

الحق والضلال

موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص

قرر المجلس القومي للأجور في اجتماعه المنعقد أمس برئاسة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص من 2700 إلى 3000 جنيه.

موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص

وأعلن القومي للأجور أن موعد تطبيق الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص، يكون بداية من شهر يوليو 2023.

حضر اللقاء الدكتور حسن شحاتة وزير العمل والدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة والدكتورة صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة واللواء خيرت بركات رئيسا. الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

تطبيق الحد الأدنى للأجور

https://christian-dogma.com

وقالت الدكتورة هالة السعيد إن اجتماع اليوم جاء بناء على موافقة المجلس القومى للرواتب على عقد اجتماع نهاية النصف الأول من العام مناقشة آثار الأوضاع الاقتصادية وإعادة النظر في الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص ، وبناءً عليه يقرر المجلس الإجراءات اللازمة لمساعدة العمال.

https://christian-dogma.com

ولفتت إلى أن قرار المجلس برفع الحد الأدنى للأجور إلى 3000 جنيه ينسجم مع سياسة المجلس المتمثلة في تحقيق توازن بين مصالح العمال وأصحاب الأعمال ويتماشى مع المتغيرات الاقتصادية الحالية ومعدلات التضخم المرتفعة ، مؤكدة أن أي قرار يتخذه المجلس يتم مناقشته بشكل مستفيض مع كافة الأطراف ومراعاة مصلحة الجميع.

أكد وزير العمل ، حسن شحاتة ، أن هذه الزيادة الجديدة في الحد الأدنى للأجور تأتي في إطار سياسات الدولة المصرية لصالح العاملين في القطاع الخاص ، وتضمن لهم حياة كريمة ، مبينًا أن وزارة العمل تعمل على تحقيق أهدافها. العمل باستمرار على تعزيز علاقات العمل والحوار الاجتماعي بين طرفي العملية الإنتاجية بما في ذلك أصحاب العمل والعمال ، وأن يهتم بتحقيق التوازن ومصالح الطرفين في إطار بيئة عمل لائقة وصحية ،مؤكدا انه في الوقت الذي يسعى فيه للحفاظ على حقوق العمال فهو حريص ايضا على استقرار المنشآت وزيادة الانتاج ودعم كل الشركات التي تحتاجها والدفاع عن حقوق العمال وتوعيتهم. من واجباتهم في ضوء ثقافة الجمهورية الجديدة التي تتخذ عنوانها لغة الحوار الاجتماعي في مواجهة كل التحديات التي يمر بها العالم كله.

https://christian-dogma.com

من جهتها اطلعت الدكتورة حنان نظير منسق المجلس القومي للأجور على عدد من ملفات عمل المجلس ونتائج الاجتماعات التمهيدية التي عقدت مع ممثلي النقابات واتحادات اصحاب العمل بشأن هذه الملفات والتي تمت مناقشتها ضمن اجتماع المجلس كما تم مناقشة مقترح بتشكيل لجنة داخل لجان المجلس لتنظيم عمل مجلس المهارات القطاعية.

تم نسخ الرابط