الأرصاد تحذر من طقس يوم الثلاثاء المقبل الحرارة تصل 40 درجة

الحق والضلال

أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن خريطة التنبؤات تشير إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بدءًا من يوم الثلاثاء المقبل، حيث يُتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة خلال النهار في جميع أنحاء البلاد.

الأرصاد تحذر درجة الحرارة ستصل 40 درجة مئوية :

https://christian-dogma.com

وتوقعت الهيئة أن تبلغ درجة الحرارة في القاهرة 37 درجة مئوية يوم الأربعاء، وقد تصل إلى 40 درجة مئوية في جنوب الصعيد.

كما أشارت إلى توقعات بنشاط الرياح المثيرة للأتربة والرمال ابتداءً من يوم الثلاثاء، والتي قد تؤثر على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري والقاهرة الكبرى والصحراء الغربية.

طقس اليوم الجمعة :

ويتوقع ليوم الجمعة طقس حار نهارًا على معظم المناطق، ودافئ على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة في جنوب الصعيد، بينما يميل للبرودة ليلًا في شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، ويكون معتدلًا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومن المتوقع أيضًا تكون شبورة مائية صباحية كثيفة أحيانًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة المحاذية للمسطحات المائية، والتي تربط القاهرة الكبرى بالوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجة الحرارة اليوم الجمعة :

https://christian-dogma.com

أما درجات الحرارة المتوقعة ليوم الجمعة: فتكون العظمى في القاهرة 29 درجة مئوية والصغرى 16، وفي الإسكندرية العظمى 22 والصغرى 14، ومطروح العظمى 21 درجة مئوية والصغرى 16، وسوهاج العظمى 33 درجة مئوية والصغرى 17، وقنا العظمى 36 درجة مئوية والصغرى 20، وأسوان العظمى 37 درجة مئوية والصغرى 22 درجة مئوية .

ماذا تفيد توقعات الأرصاد الجوية وحالة الطقس ؟

توقعات الأرصاد الجوية وحالة الطقس تقدم معلومات حيوية تساعد في التخطيط للأنشطة اليومية، وتحذير المجتمعات من الظواهر الجوية الخطرة، وتساهم في الحفاظ على سلامة الطيران والملاحة البحرية.

تم نسخ الرابط