7 وصفات سحرية من داخل مطبخك لعلاج آلام المعدة في دقائق فقط

الحق والضلال

آلام المعدة هي مشكلة شائعة يمكن أن تحدث بعد تناول الطعام، وخاصة الوجبات الدهنية، وفي كثير من الحالات لا داعي للقلق.

تسبب مشاكل المعدة آلامًا خفيفة إلى شديدة أو ألما صعب ، بالإضافة إلى التشنجات التي لا يمكن تجاهلها، وتتطلب علاجًا فوريًا لهذه الحالة.

آلام المعدة غالباً ما تكون مصحوبة بالشعور بالغثيان والغازات ورائحة حامضة كريهة في الفم أو غيرها يمكن الاستعانة ببعض الوصفات المنزلية البسيطة التي تساعد في التخلص من آلام المعدة بسرعة.

أفضل العلاجات المنزلية للمساعدة في تخفيف آلام المعدة:

القرفة

تحتوي القرفة على مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل الالتهابات ومشاكل الجهاز الهضمي وتخفيف حمض المعدة لذلك يمكن غلي ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع الماء وتناولها 3 مرات يومياً لتخفيف آلام المعدة.

النعناع

يساعد النعناع على منع الغثيان والإسهال وتخفيف تشنجات العضلات المعوية والقضاء على الألم. وهناك طرق عديدة لاستخدامه، منها شرب مغلي أوراقه أو إضافة ورقة إلى كوب من الشاي الساخن وغيرها.

وضع ضمادة دافئة على المعدة

تساعد الحرارة على استرخاء العضلات وتخفيف الألم الناتج عن عسر الهضم. ولذلك يمكن وضع ضمادة دافئة على البطن لمدة 10-20 دقيقة، مع التأكد من أنه ليس ساخناً ولا يسبب حروقاً في الجلد.

الموز

https://christian-dogma.com

يحتوي الموز على البوتاسيوم وحمض الفوليك وفيتامين ب6. كل هذه العناصر الغذائية تساعد على تخفيف آلام وتشنجات المعدة، واسترخاء عضلات البطن، وتسهيل مرور البراز والسيطرة على الإسهال.

خليط من الماء وبيكربونات الصوديوم والليمون

وجدت الدراسات أن خليط الليمون والماء وبيكربونات الصوديوم يساعد في تخفيف الآلام المصاحبة لعسر الهضم ويقلل الغازات ويساعد على امتصاص الدهون ويخفف حموضة المعدة.

يمكن تحضير هذا الخليط بإضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج إلى ملعقة صغيرة من صودا الخبز في كوب من الماء الدافئ.

الأرز

يساعد الأرز على امتصاص السوائل التي تحتوي على السموم، كما يساعد على تخفيف آلام وتشنجات المعدة لاحتوائه على المغنيسيوم والبوتاسيوم.

كما يساعد الأرز في التخلص من الإسهال والغثيان، وذلك عن طريق تناول طبق صغير منه إذا كنت تعاني من هذه المشاكل.

الزنجبيل

https://christian-dogma.com

يعتبر الزنجبيل من الوصفات الطبيعية الشائعة التي تساعد على تخفيف آلام المعدة وعلاج عسر الهضم، حيث أنه يحتوي على العديد من المواد الكيميائية التي تخفف تشنجات المعدة بسرعة وتقلل من القيء والغثيان والإسهال.

يمكن إضافة الزنجبيل إلى الشاي أو غليه في شرائح قليلة أو إضافته إلى أطباق مختلفة.

تم نسخ الرابط