هتقبض الأربعاء التأمينات تعلن موعد صرف معاشات شهر مايو 2024

الحق والضلال

يتساءل العديد من الأشخاص عن موعد صرف معاشات شهر مايو لعام 2024 ليتمكنوا من معرفة موعد استلام المعاشات، وتستعد الهيئة القومية للبريد المصري لبدء عملية الصرف ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 1 مايو عبر مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

موعد صرف معاشات شهر مايو لعام 2024 :

تم تحديد موعد صرف معاشات شهر مايو لعام 2024، حيث أصدرت الهيئة توجيهاتها بضرورة تغذية أجهزة الصراف الآلي التي يبلغ عددها 2000 جهاز بشكل مستمر، وذلك قبل الموعد المحدد للصرف، خاصةً مع تزامن ذلك مع إجازات الدولة بمناسبة عيد العمال وشم النسيم وعيد القيامة المجيد.

وقد خصصت الهيئة مدة عشرة أيام لعملية صرف المعاشات، موزعةً أصحاب المعاشات على أربع فئات لتجنب الازدحام وضمان الالتزام بالإجراءات خلال عملية الصرف.

جدول صرف معاشات شهر مايو لعام 2024 :

https://christian-dogma.com

وفقًا لجدول صرف معاشات شهر مايو لعام 2024، ستتم عملية الصرف للفئة الأولى من أصحاب المعاشات الذين تقل معاشاتهم عن ألف جنيه في يومي الأربعاء والسبت، الموافقين 1 و4 مايو، يليهم الفئة الثانية من أصحاب المعاشات الذين تقل معاشاتهم عن ألفي جنيه في يومي الأحد والثلاثاء، الموافقين 5 و7 مايو.

أما الفئة الثالثة من أصحاب المعاشات الذين تقل معاشاتهم عن 3 آلاف جنيه، فسيتم صرف معاشاتهم في يومي الأربعاء والخميس، الموافقين 8 و9 مايو.

وستتم عملية الصرف للفئة الأخيرة، وهم أصحاب المعاشات الذين تزيد معاشاتهم عن 3 آلاف جنيه، في يومي السبت والأحد، الموافقين 11 و12 مايو، مع السماح لمن فاتهم موعد الصرف بإتمام العملية في يومي الاثنين والثلاثاء، الموافقين 13 و14 مايو.

بالنسبة لإجازة عيد العمال وشم النسيم، فقد قرر مجلس الوزراء تأجيل إجازة عيد العمال من يوم الأربعاء الموافق 1 مايو إلى يوم الخميس الموافق 2 مايو لعام 2024، لتصبح مدة الإجازات خمسة أيام متتالية، تبدأ من يوم الخميس 2 مايو وتستمر حتى يوم الاثنين 6 مايو، وتشمل عيد العمل وعيد القيامة المجيد وعيد شم النسيم.

مواعيد عمل مكاتب البريد خلال شهر مايو لعام 2024 :

https://christian-dogma.com

أما بخصوص مواعيد عمل مكاتب البريد خلال شهر مايو لعام 2024، فستفتح الهيئة أبواب مكاتبها من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الساعة الثالثة عصرًا، وتمتد ساعات العمل المسائية في بعض المكاتب حتى الساعة الخامسة مساءً، باستثناء يوم الجمعة الذي يعتبر إجازة رسمية لجميع العاملين بالهيئة، في حين يتم تقسيم ساعات العمل في المكاتب على يومي الخميس والسبت وفقًا لكل منطقة.

موعد قبض معاشات شهر مايو لعام 2024 :

وفيما يتعلق بموعد استلام معاشات شهر مايو لعام 2024، فقد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة في مارس الماضي بتنفيذ أكبر حزمة اجتماعية للمصريين، والتي تضمنت رفع الحد الأدنى للأجور إلى 6 آلاف جنيه بزيادة قدرها 50%، وإقرار مجموعة من الحوافز والزيادات للموظفين وأصحاب المعاشات، بالإضافة إلى برنامج تكافل وكرامة، لتصل تكلفة هذه الزيادات إلى حوالي 180 مليار جنيه.

ماهي أماكن قبض معاشات شهر مايو 2024 ؟

وبالنسبة لأماكن صرف معاشات شهر مايو 2024 فهي التى شملت الآتي :

1- ماكينات الـ ATM المنتشرة في مختلف محافظات ومدن مصر .

2- مكاتب البريد المصري الموزعة علي محافظات الجمهورية المختلفة .

3- المحافظ الإلكترونية المختلفة .

4- منافذ فوري.

          
تم نسخ الرابط