ياويل اللى يخالف وزير التموين يعلن قائمة أسعار الخبز السياحى

الحق والضلال

أكد المتحدث الرسمي للوزارة مساعد معالي الوزير أن القرار ألزم المخابز السياحية المجانية والمخابز الأفرنجية العاملة في إنتاج وبيع الخبز السياحي الحر وخبز الفينو للمواطنين حسب المواصفات والوزن والحد الأقصى للسعر المحدد لكل وزن. أي مخالفة لسعر وتداول الخبز يعاقب عليها بالمادة 9 من المرسوم بالقانون رقم 163 لسنة 1950 وتعديلاته، وأي مخالفة لوزن الخبز المنتج يعاقب عليها بالمادة 2 من القانون رقم 281 لسنة 1994.

https://christian-dogma.com

أسعار وأوزان أرغفة الخبز

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية القرار الوزاري رقم 15 لسنة 2024 بشأن تنظيم أسعار الخبز الحر والفينو، مؤكدا على ضرورة إعلان الأوزان والأسعار في مكان واضح في الواجهة. للمخبز بكتابة واضحة وظاهرة لا تترك مجالاً للشك أو التفسير بشأن أسعار وأوزان أرغفة الخبز المنتجة، فيما يتعلق بالمواصفات المحددة لإنتاج الخبز من المخابز السياحي الحر والمخابز الأفرنجية التي تمارس نشاطها فى إنتاج الخبز السياحي الحر وخبز الفينو من الدقيق السياحي بنسبة 72%.

تسهيل حصول المواطنين على الخبز السياحي الحر

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هذا القرار يهدف إلى تسهيل حصول المواطنين على الخبز السياحي الحر والخبز الفينو بأسعار مناسبة وعادلة، مع توريد الدقيق الحر للمخابز التي تصل نسبة 72% منها إلى المخابز مستخرج من المطاحن الخاصة المجانية التي تنتج الدقيق 72% بمعرفتها.

https://christian-dogma.com

أسعار الخبز السياحي الحر والفينو

وتضمنت القائمة الرسمية لأسعار الخبز السياحي الحر والفينو، التي صدرت مؤخراً بقرار من الدكتور علي المصيلحي، في بيان رسمي، ما يلي:

- رغيف الخبز السياحي الحر وزن 80 جرامًا بـ 150 قرشًا.

- سعر الخبز السياحي الحر وزن 40 جرامًا 75 قرشًا.

- سعر رغيف الخبز السياحي الحر وزن 25 جرامًا 50 قرشًا.

- رغيف الفينو وزن 50 جرامًا بـ 150 قرشًا.

- رغيف الفينو وزن 35 جرامًا بـ 100 قرش.

وفي سياق متصل، أوضح ناصر ثابت مدير مديرية تموين القاهرة، تكثيف الرقابة على أسواق مناطق التبين والوائلي وعين شمس، مما أدى إلى ضبط 27 طنا من الدقيق المستخرج بنسبة 72% لعدم وجود فواتير تشير إلى المصدر، وتحرير 4 محاضر لعدم الإعلان عن سعر الخبز، وتحرير محضرين لا توجد شهادة صحية للعاملين في مخبز سياحي.

          
تم نسخ الرابط