فاجعة جديدة تضرب الوسط الفني وفاة أشهر مؤلف في مصر منذ قليل

الحق والضلال

توفي السيناريست تامر عبد الحميد قبل فترة قصيرة، بعد معركة مع مرض السرطان عندما كان عمره 47 عاما، أعلنت وفاته بعض أصدقائه المقربين عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك .

وفاة السيناريست تامر عبد الحميد

كان عبد الحميد واحدًا من الشخصيات المهمة في عالم السينما والتلفزيون، حيث قدم أعمالًا فنية تركت بصمة في قلوب المشاهدين، ومع رحيله، فقد فقدنا لاعبًا موهوبًا ومبدعًا في عالم الفن.

https://christian-dogma.com

صديق تامر عبد الحميد يعلن وفاته منذ قليل

سيد لطفي، أحد أصدقاء تامر عبد الحميد، عبّر عن حزنه العميق وصدمته بوفاة تامر بكلمات مؤثرة قال فيها: لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ولا نقول إلا ما يرضي الله وإنا لله وإنا إليه راجعون . هذه العبارات الجميلة تعبر عن مشاعر الحزن والصبر في مواجهة فقدان شخص عزيز، وتجسد روح التسليم والايمان بقضاء الله وقدره في كل الظروف.

من هو السيناريست الراحل تامر عبد الحميد ؟

تامر عبد الحميد، السيناريست وصانع الأفلام المصري، ودّعته عائلته وأصدقاؤه بحزن عميق. تخرج عبد الحميد عام 2001 من جامعة الأزهر، حاصلًا على ليسانس آداب وتربية، تخصص لغة إنجليزية، قبل أن يتابع مسيرته الفنية بالتدريب في قسم الإخراج السينمائي بقصر ثقافة السينما عام 2004. ومنذ ذلك الحين، برز اسمه في عالم الفن والسينما المصرية بأعماله الإبداعية والمتميزة.

وبينما نعزيه، نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يُلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان في هذا الوقت العصيب، إنا لله وإنا إليه راجعون .

https://christian-dogma.com

مشوار تامر عبد الحميد الفني

في بداية مسيرته الإبداعية، كان تامر عبد الحميد مخصصًا لكتابة الأدب الأطفالي، حيث أبدع في إنتاج مجموعة متنوعة من قصص الأطفال وكتابة الشعر الموجه لهم. تم نشر أعماله في العديد من المجلات العربية المتخصصة في الأطفال، حيث لاقت قصائده وقصصه إعجابًا واسعًا. ومن ثم، قرر توسيع نطاق إبداعه إلى المجال الدرامي والتلفزيوني، بجانب عمله كصانع أفلام ومدرب ومحاضر في صناعة السينما. من أبرز أعماله الدرامية القبطان عزوز وست كوم تامر وشوقية التي نالت إعجاب الجماهير.

كما عمل أيضًا كمساعد مخرج ومخرج منفذ في عدد من الأفلام القصيرة والإعلانات التلفزيونية، مما أضاف لتجربته المتنوعة والغنية في صناعة السينما والتلفزيون.

أشهر أعمال السيناريست الراحل تامر عبد الحميد

يُشير إلى أن الراحل تامر عبد الحميد شارك في تأليف عدد كبير من الأفلام والمسلسلات، منها فيلم عفريت ترانزيت ، الذي قام ببطولته الممثل بيومي فؤاد، ومسلسل القبطان عزوز ، الذي قدمه الممثل سامح حسين. بالإضافة إلى ذلك، قدّم مسلسلات أخرى مثل ظل الرئيس ، و شهادة ميلاد ، و تامر وشوقية ، و جوز ماما ، و الباب في الباب ، و عالم سمسم ، و بكار . تلك الأعمال تعكس تنوعه الإبداعي وقدرته على تقديم قصص مشوقة ومثيرة للاهتمام في عدة أنواع من الإنتاج الفني.

https://christian-dogma.com
          
تم نسخ الرابط