وصل كام اللتر بعد الزيادة أسعار البنزين والسولار ليوم السبت

الحق والضلال

شهدت أسعار البنزين والسولار ارتفاعًا جديدًا اليوم السبت، مما أدى إلى زيادة البحث من قبل قائدي السيارات والمستهلكين لمعرفة التسعيرة الحالية.

أسعار البنزين والسولار اليوم السبت:

https://christian-dogma.com

جاءت هذه الزيادة نتيجة لقرارات لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، التي تأثرت بارتفاع أسعار النفط والغاز عالميًا، وهو ما تزامن مع النزاع الذي يحدث ما بين مختلف البلدان الأوروبية في الوقت الراهن.

وقد تم الإعلان عن تعديل أسعار البنزين بكافة فئاته، وفي هذا المقال، يستعرض معكم موقعنا الأخباري، (الحق والضلال) الالكتروني، أسعار البنزين في مصر بعد الزيادة الأخيرة وكذلك الأسعار قبل التعديل.

أسعار البنزين اليوم في مصر بعد الزيادة:

- بنزين 80: 11 جنيهًا للتر.

- بنزين 92: 12.50 جنيهًا للتر.

- بنزين 95: 13.50 جنيهًا للتر.

- السولار: 10 جنيهات للتر.

- أسطوانات البوتاجاز: 100 جنيه للإسطوانة.

أسعار البنزين في مصر قبل الزيادة:

https://christian-dogma.com

- بنزين 80: 10 جنيهات للتر.

- بنزين 92: 11.50 جنيهًا للتر.

- بنزين 95: 12.50 جنيهًا للتر.

- السولار: 8.25 جنيه للتر.

- أسطوانات البوتاجاز: 75 جنيهًا للإسطوانة.

https://christian-dogma.com

يُذكر أن آخر اجتماع للجنة التسعير كان في نوفمبر الماضي، حيث قررت اللجنة زيادة أسعار البنزين الثلاث فئات بمقدار جنيه واحد لكل لتر.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة البترول والثروة المعدنية قد أعلنت عن زيادة الدعم للمواد البترولية بمبلغ 119 مليار و419 مليون جنيه ضمن الموازنة العامة للدولة، وذلك بزيادة قدرها 61 مليار و325 مليون جنيه.

وفي نوفمبر الماضي، رفض الرئيس عبدالفتاح السيسي زيادة أسعار السولار، مكتفيًا بزيادة أسعار البنزين، مع توجيهات بترشيد الإنفاق الحكومي على الوقود بنسبة 50%.

يُشار إلى أن آخر اجتماع للجنة تسعير المنتجات البترولية عُقد في شهر نوفمبر من العام الماضي. وفي أول اجتماع لها هذا العام، قررت اللجنة زيادة سعر اللتر الواحد من البنزين أنواع 80، 92، و95 بمقدار جنيه مصري واحد.

          
تم نسخ الرابط