الفيديو : بالفيديو.. ثعابين وعناكب سامة تحاصر أهالى الدويقة

الحق والضلال

منازل قديمة ايلة للسقوط تنذر بوقوع كارثة إنسانية قد تذكرنا بكارثة صخرة الدويقة التى راح ضحيتها آلاف الابرياء، شروخ وتشققات كبيرة على جدران واسقف وارضيات المنازل المتهالكة، عناكب جبلية وثعابين سامة تحاصر سكان المنازل وأطفالهم وتعرضهم للموت يوميا، أناس بسطاء وأطفال لم يعرفوا معنى الحياة الآمنة ولم يكن لهم أى طموح غير الحصول على شقة سكنية للعيش فى حياة كريمة، تلك هى المشاهد التى تصطدم بها عينيك فى "حارة الشجرة" بمنطقة الدويقة.

"صدى البلد" رصد معاناة سكان المنازل الآيلة للسقوط بحارة الشجرة حيث قال محمد القاضى أحد سكان حارة الشجرة إن المنزل الذى يعيش فيه هو وأسرته تعرض لتصدعات وتشققات فى جدرانه بسبب اصطدام اللودر التابع لحى منشأة ناصر أثناء هدم بعض المنازل المجاورة لهم وهو ما قد يتسبب لهم فى انهيار المنزل على الأسر التى تعيش بالمنزل فى اى لحظة.

وأشار إلى أنهم ناشدوا جميع المسؤولين للنظر فى مشكلتهم لاعطائهم شقق سكنية بديلة بدءا من رئيس الحى وصولا لرئيس الوزراء ولم يستجب أحد ، موضحا أن المنزل مبنى على جبل جيرى قد يتعرض للانهيار فى أى لحظة.

وأضاف: "الجبل بيجيلنا منه تعابين ومن كام يوم كنت رايح الشغل لقيت تعبان نازل علينا من السقف كان هيموت عيالى وهم نايمين ولما جريت استغيث بالجيران السور وقع بيا وركبت شريحة ومسامير فى ايدى"، موضحا أن الخبير الجيولوجى المكلف من رئاسة الحى عندما فحص المنازل أكد انها لا تصلح للعيش فيها نهائيا وعلى الرغم من ذلك لم نحصل على شقق سكنية رغم أن مجلس الوزراء وافق لنا على الحصول عليها.

وقال حسن مصطفى أحد سكان العقار إن الثعابين والعناكب السامة التى تخرج من الجبل الموجود خلف المنزل مباشرة تهاجمهم يوميا.

وأضاف: "التعابين بتطلع علينا من الجبل واحنا نايمين، فين المسؤول"، مناشدا الرئيس عبد الفتاح السيسى حل المشكلة التى تواجههم قائلا: "هو السيسى اللى هيحل مشكلتنا، تعالى يا سيسى شوف احنا عايشين ازاى".

وأكد كريم محمد احد الأطفال الذين يسكنون بالعقار الموجود بحارة الشجرة أن التعابين كانت هتموت اخواتى يوسف وبسملة، احنا عايزين نسكن فى شقة.

وفى السياق نفسه أكد خالد محمد عبد السلام صاحب أحد المنازل بحارة الشجرة أن منزله يعانى أيضا من تصدعات وشروخ كبيرة فى الجدران والأرضيات بالإضافة أيضا إلى العناكب السامة والثعابين الكبيرة التى تعرض حياته هو وأسرته للخطر.

وأشار إلى أن المنزل معرض فى اى وقت للانهيار، قائلا: "ياريت المسؤولين يوفروا شقق نعيش فيها ويخرجونا من البيوت دى أحياء بدل ما تتهد
علينا ونخرج منها أشلاء".

          
تم نسخ الرابط