ارتفاع جديد فى اسعار السيارات

منذ 4 اسابيع
2022-06-01T23:23:00+0200
تبليغ
ارتفاع جديد فى اسعار السيارات

اسعار السيارات ترتفع

قال رئيس جمعية تجار السيارات والمستشار أسامة أبو المجد إن رفع سعر الدولار سيؤدي إلى ارتفاع أسعار السيارات.

ارتفاع أسعار السيارات

في مقابلة هاتفية مع أحمد موسى في برنامج على مسئوليتى أكد أن أسعار السيارات ارتفعت بنسبة تصل إلى 20 بالمائة خلال الفترة الماضية ، وهو نمو معقول مقارنة بتأثير الأزمة العالمية وانقطاع الغاز في مصانع الاتحاد الأوروبي.

دعم صناعة السيارات المحلية

وأشار إلى ضرورة دعم صناعة السيارات في مصر لتسهيل خفض أسعارها وتوفير العملة الصعبة كما هو الحال في المغرب الذي ينتج مليون سيارة سنويا.

قررت وزارة المالية زيادة سعر الدولار الجمركي إلى 18 جنيهًا و 64 قرشًا منذ بدء التداول يوم الأربعاء 1 يونيو 2022 ، وفقًا لتقدير الإدارة العامة للجمارك ، قيمة منشأ مصلحة الجمارك بما في ذلك مصلحة الجمارك. شبكة الحاسب الآلي: الأسعار الواردة بالمنشور للتنفيذ والعمل.

الدولار الجمركي

قال الخبير الاقتصادي أشرف غراب ، إنه من المهم معرفة أن الدولار الجمركي مفهوم يستخدم لحساب قيمة وتكلفة البضائع المستوردة من الخارج والتي تكون عندئذ في المنافذ الجمركية في مصر مقابل الدولار. في البنك المركزي ، تتم معالجة جميع معاملاتنا اليومية للبيع والشراء يتغير سعره بين يوم وليلة ، أي لا يشبع منه شيء.

تحديد أسعار جمركية العملات الأجنبية

وأضاف أن هدف الدولة في تحديد الأسعار الجمركية للنقد الأجنبي هو ضبط أسعار السلع المستوردة ، وليس جعلها عرضة للتضخم الشديد الذي نشهده اليوم بسبب الأزمة المستمرة في الاقتصاد العالمي.

وأوضح أن أعمال الاستيراد تخضع حاليًا لسلسلة من الإجراءات التي تفرضها الحكومة والتي تهدف بلا شك إلى السلع الأساسية والأساسية التي يحتاجها المواطنون.

ارتفاع التضخم العالمي

وقال غراب إنه من الضروري تحديد سعر الدولار الجمركي وزيادة قيمته في هذا الوقت ، لأنه بسبب الوضع التضخمي للاقتصاد العالمي ، هناك تقلبات وعدم استقرار في أسعار العملات الأجنبية وتأثيرها على البضائع والنقل وأسعار الشحن والرسوم خاصة الجمارك. الزيادات غير المسبوقة في أسعار المواد الإستراتيجية المستوردة منا ، والمواد الخام بالطبع ، تشمل المواد المنتجة محليًا لأنها مترابطة ، بالدولار الجمركي ، والإعلان عن عدم وجود تقلب في أسعار الدولار في تلك المرحلة شجع على قرار التخلي من سعر الضريبة بالدولار ، كما يتم التخلي عنه في الوقت المناسب لان تأثيره إيجابي.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play