إلعب ببلاش حيلة اللصوص لسرقة اموالك من هاتفك الأندرويد

منذ 3 اسابيع
2022-06-06T16:23:00+0200
تبليغ
إلعب ببلاش حيلة اللصوص لسرقة اموالك من هاتفك الأندرويد
صورة أرشيفية

حذرت شركة Avast ، المتخصصة في أمن المعلومات ، مستخدمي هواتف أندرويد من حيلة يستخدمها اللصوص لسرقة أموالهم.

تعتمد الحيلة على الإشعارات والتنبيهات البسيطة التي تظهر على الشاشة والتي تدعي أنها توفر للمستخدم وصولاً مجانيًا إلى الألعاب المتميزة والأفلام الرائجة وأفلام البالغين ، وفقًا لبريتيش إكسبريس.

تبدأ المشكلة عندما يبتلع مالك الهاتف الطُعم ويوافق على تنزيل تطبيق يزعم أنه يمنحه إمكانية الوصول إلى التطبيقات المدفوعة مجانًا دون تسليم أي بطاقة ائتمان أو تفاصيل بنكية.

هاتفك أندرويد

بمجرد تنزيل التطبيق ، يبدأ في اختراق الهاتف ويخفي نفسه تمامًا عن الشاشة ، مما يجعل من المستحيل تقريبًا العثور عليه وحذفه.

يمكن للتطبيق الوصول إلى جميع المعلومات المخزنة على الهاتف ، وأهمها بالطبع بيانات بطاقة الائتمان ، ويبدأ في استنزاف الأموال ، عن طريق إرسال مئات الرسائل إلى الهواتف الأخرى ، وخسائر شهرية نتيجة ذلك. يمكن أن تصل الرسائل إلى أكثر من 7000 جنيه مصري.

نصحت Avast مستخدمي أندرويد بعدم تنزيل التطبيقات خارج متجر جوجل بلاي ما لم يكونوا متأكدين بنسبة 100٪ من أنها آمنة للتثبيت.

من الجيد أيضًا تعطيل أو تقييد خدمة الرسائل القصيرة مع الشبكة التي تستخدمها حيث سيؤدي ذلك إلى إيقاف ظهور الرسوم الزائدة دون إذنك.

تطبيقات خطيرة

كما أعلنت شركة جوجل عن حظر 3 تطبيقات خطيرة على هواتف أندرويد ، من متجرها بلاي ، وقالت إن وجود هذه التطبيقات على هاتفك قد يجعلك تخسر المال.

تحتوي هذه التطبيقات على برامج ضارة تسرق الأموال من مستخدمي هواتف أندرويد عن طريق تسجيلهم سراً للحصول على خدمات اشتراك مكلفة يمكن أن تكلف مئات الجنيهات سنويًا.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play