سم قاتل للمصريين احذر من إعادة استخدام الزيت في الطعام

منذ 3 اسابيع
2022-06-07T19:00:00+0200
تبليغ
سم قاتل للمصريين احذر من إعادة استخدام الزيت في الطعام

خطورة الزيوت المستعملة

حذرت الدكتورة نهلة عبد الوهاب استشاري علم الجراثيم والمناعة والتغذية من إعادة تدوير زيوت الطبخ المستعملة والتي يتم تجميعها من مصانع بئر السلام.وقالت إن استهلاك هذه الزيوت يؤدي إلى أمراض خطيرة مثل أنواع السرطان وأمراض القلب وانسداد الشرايين والفشل الكلوي ، كما يؤدي إلى خلل في جهاز المناعة نتيجة استخدام مواد التبييض لإعادة استخدامها.وأضافت استشارى البكتيريا والمناعة والتغذية ، في تصريحات حصرية لها أن أكبر المشاكل التي تظهر عند جمع الزيوت لإعادة استخدامها هي في المطاعم ومصانع الفول والفلافل.

وتتابع: يجب الإبلاغ عن المصانع التي تعيد تعبئة الزيوت المستعملة ، موضحة أنه إذا استخدمت هذه الزيوت في صناعة الصابون فلا خطر ، لكن المشكلة عند إعادة استخدامها في كل ما يتعلق بالغذاء.ونصحت عبد الوهاب عدم استخدام زيت الطعام للطبخ في المنزل أكثر من مرتين تفاديا لأي مشاكل ، موضحة أنه من الأفضل وضع حبة فلفل أو بصلة في القلاية لتجنب الأكسدة.قدم الدكتور أيمن محسب ، عضو مجلس النواب ، طلبًا إلى المستشار حنفي الجبالي ، رئيس مجلس النواب ، لإجراء مناقشة عامة حول توضيح سياسة الحكومة لدعم إعادة تدوير زيوت الطعام المستخدمة في إنتاج الوقود العضوي.

وتابع حديثه قائلا الفكرة بدأت فى النمو ، لكنه اقتحم المجال من قبل ما يسمى بمصانع تحت بير السلم ، التي دخلت إلى جمع نفايات الزيوت من المنازل مقابل المال واعادة تدويرها لاستخدامها مرة أخرى في المطبخ.

لانه يعتبر سمًا قاتلًا يعرض حياة المصريين للخطر ، ويدعو إلى فرض رقابة صارمة على هذه المصانع من قبل المعنيين ، بالإضافة إلى توعية المواطنين ببيع مخلفات الزيوت للمصانع المتخصصة في هذا المجال ، حتى لا يعود بيعها. من قبل هذه المصانع ، خاصة مع انتشار مثل هذه الحوادث ، كانت النتيجة عزوف ربات البيوت عن جمع الزيوت والعودة إلى الطريقة التقليدية في التخلص منها ، في ظل الغياب التام لوزارة البيئة.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play