البطيخه لو لونها غامق أوعى تشتريها مسئول يكشف سبب فساد الخوخ والبطيخ

منذ 3 اسابيع
2022-06-12T20:24:00+0200
تبليغ
البطيخه لو لونها غامق أوعى تشتريها مسئول يكشف سبب فساد الخوخ والبطيخ
صورة أرشيفية

فواكه الصيف

الدكتور محمد فهيم، مستشار وزير الزراعة ورئيس مركز معلومات تغير المناخ، قال إن الفاكهة الموجودة في الفترة الحالية بالأسواق تضم العنب والتفاح والبطيخ والخوخ، والسبب وراء شكوى المواطنين من الخوخ والبطيخ هو أنهما من أكثر الفواكه المحببة لدى المصريين، حيث انك حين تسال اي شخص عن البطيخ والخوخ فإن الرد سوف يكون ان طعمهم كويس وبناكل منهم كميات كتير .

تسمم الخوخ و البطيخوأضاف الدكتور محمد فهيم ، من خلال مداخلة هاتفية له في برنامج كلمة أخيرة ، والتي تقوم بتقديمه الإعلامية لميس الحديدي، وهو الذي يتم اذاعته على القناة فضائية ON ، أن وزارة الزراعة قامت بأخذ عينات من الخوخ والبطيخ الموجود في السوق المحلي، وقد قاموا باجراء قياس لكمية المبيدات المتبقية، ووجدوا ان الحد الأدنى مسموح به من أجل التصدير.

سبب فساد البطيخ

وأوضح الدكتور محمد فهيم أنهم وجدوا ان بعض من عينات البطيخ الموجودة في الأسواق المصرية خالية تماما من المبيدات، وانما البطيخ عند التجار دائما ما يكون معرضا لبعض العوامل الأخري مثل الشمس القوية، وهذا يؤدي بدوره ال تسخين البطيخة، ويؤدي ذلك الي حدوث تحول غذائي لا تظهر فيه اي رائحة أو طعم غريب، كما أن سوء التخزين الخاص بالبطيخ لدى التاجر هو الذي من الممكن ان يتسبب في حدوث فساد بسيط فيها .

واستكمل الدكتور محمد فهيم حديثه حيث قال: اذا كانت البطيخة تتميز باللون الفاتح فهذا دليل علي انها طازجة، لم يمر وقت طويل علي قطعها من الأرض، أما في حالة إذا كان لون البطيخه غامق فلا تقوم بشرائها لأنها بذلك تكون غير طازجه ، ويجب الوضع في الاعتبار انه كلما كانت درجة السكر في البطيخة أقل، كلما كانت صحية أكتر، وهذه معلومه مفيده لان المصريين يفضلون الحلويات والفواكه المسكرة جدا .

وتابع أيضا قائلاً: ان الخوخ هو مادة سكرية، وبه نسبة كبيرة من الألياف الغير مذابة في الماء، كما أن زيادة تناول الخوخ يؤدى إلى الشعور بتقلصات في البطن، وهذه هي طبيعة الخوخ، ومنتجاتنا الزراعية، وبصفه خاصة الفاكهة الآمنة للمستهلك ولا يوجد بها أي مشكلة .

واختتم الدكتور محمد فهيم حديثه حيث قال: ان المنتجات الزراعية المحلية سواء كانت خضروات او فاكهه، فإنها تنمو في نفس المزارع الخاصة بالمنتجات المصدرة، وفاكهة الخوخ لا ترش بأي مركبات للنضج، وانما نضجه يكون سريع طبيعيا بدون أي رش، ولكن يجب تقنين تناول الخوخ والبطيخ، اي أنه يمكن أن تأكلوا منهم كميات ولكن ليس في وقت واحد .




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play