البنوك تحذر عملائها من تلك الشئ الخطير الذى يهدد بطاقات الدفع الاالكترونى

منذ 2 اسابيع
2022-06-15T23:02:00+0200
تبليغ
البنوك تحذر عملائها من تلك الشئ الخطير الذى يهدد بطاقات الدفع الاالكترونى

البنوك تحذر عملائها

في الآونة الأخيرة ، انتشرت ظاهرة التقاط البيانات من بطاقات الدفع الإلكترونية لعملاء البنوك واستخدامها في عمليات الشراء على مواقع التسوق الإلكتروني ، وتمكنت الأجهزة الأمنية في الأيام الأخيرة من تعقب العديد من هذه العصابات والقبض عليهم.

وتعود آخر هذه العمليات إلى الساعات القليلة الماضية عندما تمكنت الأجهزة الأمنية أمس من القبض على شخصين اجتمعوا للاستيلاء على البيانات من بطاقات الدفع الإلكترونية لعملاء البنوك واستخدامها في عمليات الشراء على مواقع التسوق عبر الإنترنت.

www.christian-dogma.com

أكدت المعلومات والتحقيقات التي أجرتها المديرية العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة في قطاع مكافحة جرائم الاموال العامة والجريمة المنظمة ، تعرض بعض عملاء البنوك لعمليات احتيال وتزوير والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونية الخاصة بهم. وسرقة أموالهم عن طريق تلقي مكالمات هاتفية. من بعض الاشخاص واعتقادهم بأنهم موظفو خدمة عملاء بالبنوك أو مندوبو بعض الجهات الرسمية وفازوا بجوائزهم ومنح مالية.

وأضافت التحقيقات أن هؤلاء المتهمين تمكنوا بذلك من إدخال بيانات بطاقات الدفع الإلكترونية للعملاء واستخدامها في عمليات الشراء على مواقع التسوق الإلكتروني ، وكذلك طلب إيداعات نقدية على محافظ إلكترونية معينة مسجلة بالهاتف المحمول. بأرقام تنتمي لأشخاص آخرين.

تم تشكيل فريق بحثي بالتنسيق مع الإدارة العامة لتقنية المعلومات في قطاع نظم الاتصالات وتقنية المعلومات ، أسفرت جهوده عن تدريب شخصين أحدهما لديه معلومات جنائية ، مقيمين في قسم شرطة العدوة بمحافظة العدوة. المنيا تشكيل عصابة مختصة بالاحتيال على المواطنين. ومن خلال تقنين الإجراءات ، تم استهدافهم واحتجازهم أثناء تواجدهم في مركز شرطة أطسا بالفيوم

كانوا بحوزتهم 7 هواتف محمولة ، تم فحصها تقنيًا ، وتبين أنها تحتوي على تطبيقات للتجارة الإلكترونية ، ورسائل بريد إلكتروني بأسماء مستعارة مستخدمة في المعاملات التجارية على مواقع التسوق الإلكتروني ، ورسائل نصية يرسلها المتهمون إلى الضحايا لارتكاب جرائمهم. . كما تبين أن الهواتف تحتوي على بيانات شاملة لبطاقات الدفع الإلكترونية تم إدخالها على بعض الضحايا ، وكمية من رقائق خطوط الهاتف المحمول وإيصالات السحب الإلكترونية المنسوبة إلى عدة بنوك. من خلال مواجهتهم ، أقروا بنشاطهم الإجرامي.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play