بعد انخفاض اسعار الشاي 8 5 فى الميه كم سيكون سعره بعد عام من الان

منذ 2 اسابيع
June 20, 2022, 5:55 pm
بعد انخفاض اسعار الشاي 8 5 فى الميه كم سيكون سعره بعد عام من الان

google-news google-news google-news

انخفض سعر الشاي بمقدار 0.25 دولار امريكي لكل واحد كيلو جرام ، بنسبة 8.56 فى الميه منذ بداية سنه 2022، وفقًا للتداول على عقد فروق يتتبع السوق المعياري لهذه السلعة فى العالم .

2.28 دولار امريكي سعراً لكيلو الشاي خلال سنه

تاريخياً، وصل الشاي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 5.33 دولار امريكي في شهر ديسمبر من سنه 2009، وسط توقعات بتداول الشاي عند 2.57 دولار امريكي لكل كيلو جرام واحد بنهاية هذا الربع من العام من شهر أبريل ومن شهر يونيو من عام 2022 ، وفقًا لنماذج الماكرو العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics بالنظر إلى المستقبل، وسط توقعات أن يتم التداول عند 2.28 دولار أمريكي للكيلو جرام الواحد في غضون اثنتي عشر شهرًا.

www.christian-dogma.com

اربع دول تتصدر قائمة انتاج الشاي

تضم قائمة أكبر الدول المنتجة للشاي والمصدرة للشاي، دوله الصين ودوله الهند ودوله كينيا ودوله سريلانكا حيث يمثلون 75 فى الميه من الإنتاج العالمي للشاي ، ويعتبر مشروب الشاي هو الثاني الأكثر استهلاكاً في العالم بعد المياه.

كانت قد اعلنت جمعية إنتاج الشاي الهندية، قد أعلنت فى وصت سابق أن أسعار الغاز الطبيعي قد رفعت الفترة السابقه من أسعار الشاي وأضرت بهذه الصناعة، في وقت يستخدم الغاز الطبيعي كوقود فى عمليه تذويب وتجفيف أوراق الشاي أثناء معاجلته.

www.christian-dogma.com

اسعار الشاي الكيني

وكانت أسعار الشاي الكيني، شهدت زيادة مسجلةً 2.49 لكيلو جرام الشاي الواحد بنهاية النصف الأول من العام السابق ، الأمر الذي أدى إلى زيادة أرباح مزارع إنتاج الشاي الكيني ، بعد قرارات حكومية استهدفت حماية جميع المزارعين من تقلبات اسعار الشاي بإدخال سعر احتياطي للسوق قدره 2.43 دولار امريكي ، كما لجأت الدولة الكينيه المنتجة، إلى حجز كميات فائضة من انتاج الشاي ، منعاً لتدهور الاسواق المحلية.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play