Advertisements

مفاجأة عن درجات الحرارة المسجلة بـ السيارات

منذ 1 اسابيع
2022-06-23T11:21:00+0200
تبليغ
مفاجأة عن درجات الحرارة المسجلة بـ السيارات
صورة أرشيفية
Advertisements

قالت منار غانم ، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية ، إن البلاد تتأثر في الصيف بكتلتين جويتين ، واحدة قادمة من شرق المتوسط ، والأخرى قادمة من غرب البلاد. وكذلك في دول الخليج.

تفاصيل منخفض الهند الموسمي

وأشار غانم ، خلال اتصال هاتفي ببرنامج 8 الصبح المذاع على قناة دي إم سي الفضائية ، اليوم الخميس ، إلى أن كساد الهند الموسمي يستمر لمدة 3 أشهر ، وهي فترة الصيف لكن خطورتها. يختلف من يوم لآخر نتيجة تأثره بحجم الكتلة الهوائية سواء أكانت عالية أم منخفضة الهواء؟

www.christian-dogma.com

ذروة الموجة الحارة

وأضافت أن هناك ارتفاعا في نسبة الرطوبة في الهواء مما يزيد من إحساسنا بحرارة الجو ، مشيرة إلى أن البلاد تتعرض لذروة موجة الحر غدا حيث ستصل درجة الحرارة إلى 37 درجة ، محذرة من التعرض لأشعة الشمس خلال فترة ما بعد الظهيرة لتجنب التعرض للإجهاد الحراري.

www.christian-dogma.com

وبخصوص درجة الحرارة المسجلة في السيارات ، أوضحت أنها تختلف عن درجة الحرارة المعلنة ، وعلقت: كأنك تقيس درجة الحرارة تحت الشمس .

وكشفت متنبئة الأرصاد الجوية في هيئة الأرصاد الجوية ، منار غانم ، عن حالة الطقس خلال الفترة المقبلة ، مشيرة إلى استقرار درجات الحرارة اليوم الخميس ، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 34-35 درجة مئوية ، مع زيادة فترات ضوء الشمس ، مع زيادة الرطوبة خلال الفترة المقبلة. النهار بسبب الجماهير. الهواء القادم من البحر الأبيض المتوسط مما يزيد الشعور بدرجات حرارة أعلى من المعدلات المسجلة.

ومن الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة أعلى من القيم المسجلة وهو وجود منخفض هوائي في الطبقات العليا من الغلاف الجوي ، لذلك يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وحار جدًا على محافظات المنطقة. جنوب البلاد ، ولكن في المساء وفي ساعات متأخرة من الليل تشهد البلاد نشاطا للرياح تقلل الشعور بارتفاع درجات الحرارة.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play