بيان إلي جموع المواطنين من البنك الأهلى وبنك مصر يعلن عقب انتشار هذا النبأ

منذ 1 اسابيع
June 21, 2022, 11:42 am
تبليغ
بيان إلي جموع المواطنين من البنك الأهلى وبنك مصر يعلن عقب انتشار هذا النبأ
صورة أرشيفية
كتب

google-news google-news google-news

بيان إلي جموع المواطنين من البنك الأهلى وبنك مصر يعلن عقب انتشار هذا النبأ

البنك الأهلي المصري، نفي قبل قليل، صحة ما نقلته بعض المواقع الإخبارية، بشأن مزاعم سرقة مبلغ وصل الى 22 مليون جنيه والذى جاء من أحد الفروع البنكية .

بيان البنك الاهلى عقب خبر سرقة 22 مليون جنية

و قد قال بيان مقتضب من البنك الأهلي المصري، وإن تلك الواقعة غير صحيحة بالمرة وجملة وتفصيلا، ومؤكدة أن كافة حسابات العملاء وبالاضافة الى المودعين مؤمنة ولم تتعرض لمثل تلك المحاولات بأى شكل من الاشكال.

www.christian-dogma.com

حقيقة خبر سرقة 22 مليون من حسابات العملاء

وفى سياق متصل، فقد زعمت أحد المواقع الإخبارية والتى قد انتشرت بسرعة النار فى الهشيم والتى جاءت ظهر امس الاثنين الموافق 20 يونيو 2022، بشأن اختلاس أحد الموظفين في البنك مبلغ وصل الى نحو 22 مليون جنيه من حسابات المودعين و قد لاذ بالفرار الى خارج البلاد.

بيان من بنك مصر عقب خبر سرقة 22 مليون جنية

وعلى سياق متصل، فقد قال بيان رسمي صادر عن بنك مصر، و إن وقائع تعرض البنك لــ أي محاولات سرقة أو محاولات اختلاس، ومؤكدا أن البنك حاليا مازال يحتفظ بحقه القانوني و في نقل مثل تلك الشائعات.

و قد طالب كلا من بنكا مصر و بالاضافة الى البنك الأهلي أكبر البنوك الحكومية؛ جميع وسائل الإعلام وبضرورة توخي الحذر فى جميع الاوقات وفي نقل تلك الشائعات ولما لها من تداعيات سلبية والتى تؤثر بشكل سلبى على الجهاز المصرفي فى مصر .

www.christian-dogma.com

رسائل تحذيرية الى عملاء البنوك

توجه البنك التجاري الدولي بإرسال بعض الرسائل النصية القصيرة الي عملائه، والهدف من هذه الرسائل نشر التوعية وايضا حماية حساباتهم المصرفية، وحماية حساباتهم الشخصية أيضا مم لصوص الإنترنت و الهاكرز، حيث أن هذه الرسائل قد احتوت على العديد من التعليمات المشددة، بضرورة الحفاظ على سرية البيانات وعدم الإفصاح عنها الي اي شخص.

البنك التجاري الدولي يحذر عملائه من اختراق حساباتهم البنكية

لقد أفادت بعض الرسائل التي يتم إرسالها من البنك التجاري الدولي الي عملائه، بأنه على العميل تفادي اختراق حساباتهم الشخصية أو بطاقاتهم البنكية، وضرورة تحديث الهواتف المحموله أو اللاب توب أو أية أجهزة رقمية أو إلكترونية أخرى يتم استخدامها من أجل الوصول إلى مدخراتهم.

ويجب الحذر من الهاكرز لأنهم يستهدفون حسابات الإنترنت البنكية من أجل تهكيرها وسرقة ما بها من أموال.

وهذا ما أوضحه البنك التجاري الدولي ، حيث أنه قد صرح بأن خدمة الإنترنت بانكيج بالتحديد يتم استهدافها من قبل بعض الهاكرز عن طريق بعض البرامج الخبيثة التي يتم إرسالها أو حتي تحميلها من خلال بعض التطبيقات والرسائل التي تحتوي على روابط مجهولة المصدر.

لذلك يجب أن نقوم تحميل برامج من أجل حماية الأجهزة لتجنب أي عملية اختراق يمكن أن تتم سواء للهواتف المحموله أو للاب توب او حتي اي أجهزة رقميه أخري.

كما نصح البنك التجاري عملائه أن يتجنبوا اختراق حساباتهم، بأن يقوموا بتحميل أفضل برامج الحماية لكل الأجهزة الإلكترونية التي يستخدمونها من أجل الوصول إلى مدخراتهم وأموالهم وحساباتهم في البنوك، والتي يجب الوضع في الاعتبار أن تكون موثوقة المصدر ويتم تحميلها من علي المتاجر الرسمية على الإنترنت.

ما هو نص الرسالة التي يقوم البنك التجاري الدولي ببثها الي عملائه؟

وقد جاء نص الرسالة التي يقوم البنك التجاري الدولي بإرسالها الي عملائه من أجل تحذيرهم من أي اختراق يمكن ان يحدث في حساباتهم البنكية كالتالي، حرصًا من البنك على سرية بيانات كل العملاء البنكية، برجاء القيام بتحديث نظام تليفونك المحمول أو حتي اللابتوب أو أي جهاز تقوم باستخدامه من أجل الدخول على خدمة الإنترنت البنكية، كما أننا ننصح بضرورة تحميل أفضل برامج الحماية لهذه الأجهزة .

والجدير بالذكر أن أغلب البنوك العاملة في مصر قد استجابت هي الأخري الي نشر بعض حملات التوعيه لعملائهم من اجل تحذيرهم من اختراق حساباتهم البنكية، مع تعريفهم بالطريقة التي تمكنهم من تجنب ذلك الأمر.

وقد تناولت أغلب حملات التوعية لعملاء البنوك أن تقوم بالتنبيه علي ضرورة حذف بعض الرسائل مجهولة المصدر، والتي من الممكن أن تحتوى على بعض الروابط أو اللينكات المجهولة الهوية، التي وبمجرد أن يقوم العميل بفتحها تصيب جهازه ببعض البرامج الخبيثة التي يمكن من خلالها أن يقوم الهاكر بسرقة البيانات السرية للحسابات والبطاقات البنكية، وبالتالي فانه سوف يكون من السهل سرقة المدخرات.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play