وكالة رويترز تكشف مفاجاة ما سيفعلة البنك المركزي يوم الخميس في سعر الفائدة

منذ 1 اسابيع
2022-06-21T12:55:00+0200
تبليغ
وكالة رويترز تكشف مفاجاة ما سيفعلة البنك المركزي يوم الخميس في سعر الفائدة
كتب

وكالة رويترز تكشف الستار عن ما سيفعلة البنك المركزي يوم الخميس في أسعار الفائدة

وكالة رويترز ، توقعت أن يتجه البنك المركزي المصري، الى رفع سعر الفائدة على الودائع و لأجل ليلة واحدة، وذلك سيكون في اجتماع لجنة السياسات النقدية وبعد غد الخميس، وذلك وبحسب التوقعات سيكون بواقع 50 نقطة أساس والتى تعادل 05%، وذلك في إطار سعيه الى الحد من التضخم المتصاعد.

www.christian-dogma.com

رفع اسعار الفائدة فى البنك المركزي

و قد أوضحت رويترز أن متوسط ​​التوقعات وفي استطلاع للرأي فقد شمل 17 محللًا والذين قد اجموعوا على قيام البنك المركزي المصري، برفع أسعار الفائدة وعلى الودائع والتى ستكون إلى 11.75% في اجتماع لجنة السياسة النقدية العادية، وقد توقعوا أن يرتفع معدل الإقراض وبمتوسط ​​25 نقطة أساس وإلى 12.50%.

ماهو سعر الفائدة على الإيداع والإقراض فى البنك المركزي ؟

و قد جاء وفى وقت سابق، ورفع البنك أسعار الفائدة 200 نقطة أساس والذى جاء في اجتماعه الأخير في يوم 19 مايو 2022 الماضي، قائلا إنه يسعى الى احتواء توقعات التضخم وذلك وبعد أن قفزت الأسعار وبأسرع ما يمكن في ثلاث سنوات.

و قد جاء وفي مارس، وقد رفعت أسعار الفائدة وبمقدار 100 نقطة أساس، وهي تعتبر أول زيادة لها منذ 18 شهرًا تقريبًا، ومستشهدة بالأزمة والتى ضربت أوكرانيا.

و قد قال وفى تصريحات صحفية باسكال ديفو من بي إن بي باريبا جى بى، و إن الضغوط التضخمية المستمرة والتى جاءت في مصر أثرت على البنك المركزي المصري بشكل كبير.

وقال ايضا ديفو وفي سياق سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي المتشددة وبشأن الضغط على السيولة الخارجية المصرية، فان هناك حاجة إلى زيادة كبيرة وفي سعر الفائدة من البنك المركزي الى تعافي تدفقات المحفظة.

رفع اسعار الفائدة فى الفيدرالي الامريكى

و قد رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أسعار الفائدة والتى جاءت و بمقدار 75 نقطة أساس و في 15 يونيو، وهي تعد أكبر زيادة له في أكثر من ربع قرن وحيث سعى إلى وقف كلي لــ ارتفاع التضخم.

وقد تسارع التضخم السنوي في أسعار المستهلكين في المدن والتى جاءت في مصر إلى 13.5% في مايو من 10.5% وفي أبريل، مدفوعًا بارتفاع أسعار السلع الأساسية وبضعف العملة.

و قد قفز معدل التضخم الأساسي والذى سجل إلى 13.3٪ وفي شهر مايو من 11.9% و في أبريل.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play