تعرف على طرق حماية حسابك المصرفي من السطو

منذ 1 اسابيع
June 21, 2022, 4:19 pm
تبليغ
تعرف على طرق حماية حسابك المصرفي من السطو
صورة أرشيفية

google-news google-news google-news

تحذر البنوك عملائها باستمرار من مشاركة أي بيانات في حساباتهم المصرفية لتجنب الاحتيال والسرقة ، بعد انتشار محاولات عديدة من قبل المحتالين لإغراء العملاء بالحصول على أي معلومات في حساباتهم لإتمام عملية سرقة حساباتهم المصرفية.

يقع بعض العملاء في فخ تلقي مكالمة هاتفية من ادعاء أنه موظف بنك يطلب من العميل بعض البيانات بحجة تحديث بياناته ، أو رسائل يفيد بأن العميل فاز بجوائز وهمية يطلب منه معلومات على بطاقاته المصرفية لتحويل قيمة الجائزة من أجل الاحتيال على حسابه.

الهاتف المحمول

تطلب البنوك دائمًا من عملائها ، من خلال الرسائل على الهاتف المحمول المسجل لدى البنك ، أو على مواقعهم الإلكترونية ، أو صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي ، توخي الحذر واليقظة لعدم مشاركة أي بيانات حول حساباتهم مع أشخاص مجهولين أو أقارب.

www.christian-dogma.com

طرق حماية

لا تكشف أبدًا عن كلمة مرور لمرة واحدة تم إنشاؤها من Secure Key الخاص بك لأي شخص ، وكلمة مرور SMS مرسلة إلى هاتفك المحمول ، ورقم تعريف شخصي للبطاقة مكون من ستة أرقام ، بما في ذلك البنك أو الشرطة ، وكلمة مرور أو رموز الخدمة المصرفية عبر الإنترنت.

لا تفصح عن أي تفاصيل شخصية ما لم تكن متأكدًا من هوية الشخص الذي تتحدث إليه.

كن حذرًا من المكالمات الهاتفية غير المرغوب فيها ، خاصة إذا طُلب منك تقديم معلومات شخصية.

www.christian-dogma.com

احذر من رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة غير المرغوب فيها التي تطلب منك تحديث أو التحقق من بياناتك الشخصية أو تفاصيل تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية الشخصية عبر الإنترنت أو تفاصيل الأمان ، مثل كلمات مرور / قيم Secure Key أو أرقام التعريف الشخصية لبطاقات الائتمان / بطاقات الخصم.

كن حذرًا عند اتباع إرشادات الاستجابة ، أو إكمال نموذج أو مستند مرفق بالبريد الإلكتروني ، أو النقر فوق موقع ويب للتحقق من حسابك.

قم بتثبيت برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك وتحديثه دائمًا لحمايتك من الفيروسات ، مثل البرامج الضارة وأحصنة طروادة وبرامج التجسس والبرامج الإعلانية.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play