الفيديو : تمنع الشيخوخة والتقدم في العمر ما لا تعرفه عن فوائد الفولية والسمسمية

الحق والضلال

في هذه الفترة يندفع جميع فئات الشعب المصري لشراء حلويات المولد التي تعد من أهم عادات احتفال المصريين في هذه المناسبة الشريفة، خاصة مع قرب حلول المولد النبوي الشريف الذي يوافق يوم 28 سبتمبر المقبل.

أضرار وفوائد حلويات المولد

https://christian-dogma.com

وهناك عدد كبير من الأشخاص يجهلون فوائد وأضرار الأكثار من تناول حلويات المولد مثل المكسرات المغطاة بالسكر، وأجمع معظم الأطباء أن هذه حلويات المولد تحتوي على عدد من الفوائد التي تعمل بدورها على حماية الأشخاص من الأمراض ولكن يتم ذلك بشروط معينة.

فوائد المكسرات

ومن المعروف أن المكسرات بكافة أنواعها تحتوي على زيوت تحمي من الإصابة من العديد من الأمراض الخطيرة، كما أن هناك فوائد عديدة للمكسرات المتنوعة مثل السمسم والحمص والفول السوداني الذي يقي من أمراض عديدة، وذلك نظرًا لاحتوائها على نسبة كبيرة من الأكسدة.

تحمي من ظهور أعراض التقدم بالعمر

وبسبب كميات الأكسدة التي تدخل في المكسرات أكد الأطباء على أنها تمنع علامات الشيخوخة والتقدم في العمر، كما لها فوائد عديدة للبشرة وصحة الجلد.

فوائد تناول السمسمية على صحة الانسان

https://christian-dogma.com

يشير خبراء التغذية إلى أن الزيوت الموجود في السمسم تعمل على بقاء البشرة نضرة وناعمة كما أنها تساعد على التئام الجروح وعلاج الالتهابات، كما تحمي من مشاكل الجهاز الهضمي.

وليس ذلك فقط، بل تساعد الألياف الموجود في حلاوة المولد على عمليات الهضم وتحسين حركة الأمعاء وتعزز صحة الفم.

والمفاجأة أنها تعتبر مصدر هام للطاقة وذلك بسبب ما تحتوي عليه من دهون عالية مشبعة مثل الأوميجا والكالسيوم والحديد خاصة في الفولية.

هل هناك شروط لتناول حلوى المولد ؟

https://christian-dogma.com

بالرغم من الفوائد العديدة التي ذكرناها الا أن هنام اشتراطات وضعها الأطباء، بشأن الأكثار من تناول حلويات المولد وحذروا من كثرة تناول حلويات المولد وذلك لانه تصنع من السكر، لذلك اشترط الأطباء بالاعتدال في تناول تلك الحلويات بسبب نسبة السكر العالية.

وكثرت نصائح الأطباء بضرورة تناول تلك الحلويات بنسب معتدلة لأن القطعة الواحدة تحتوي على أكثر من 200 سعرة حرارية.

ويحتوي الفول السوداني والحمص على عنصر الماغنسيوم الذي يعمل على حماية الجسم من ارتفاع ضغط الدم، والحفاظ على مستواه، ولها فوائد في صحة العظام، نظرا لما تحتويه من عنصر الزنك.

اجازة المولد النبوي الشريف

ومن المنتظر أن يحصل الموظفين الحكومة على إجازة مدفوعة الأجر في شهر سبتمبر بمناسبة المولد النبوي الشريف المقرر أن توافق يوم الخميس 28 سبتمبر الجاري .

تم نسخ الرابط