زود معاشك كيف تحصل علي معاش استثنائي لهذه الفئات

الحق والضلال

أشارت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية إلى إمكانية منح معاش استثنائي لفئات معينة من مستفيدي التقاعد.

كيف تحصل علي معاش اضافي ؟

أوضحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية الفئات المستحقة للمعاش الاستثنائي، وأعلنت شروط صرفها وفقا لقانون التأمينات والمعاشات رقم 148 لسنة 2019، وأوضحت أن المعاش الاستثنائي يُمنح للعاملين السابقين في الحكومة وشركات القطاع العام، وللمستحقين عنهم الذين لم يسبق لهم الحصول على أي معاش لأي سبب، بالإضافة إلى تحسين المعاشات الاستثنائية لضحايا الكوارث العامة.

https://christian-dogma.com

خطوات الحصول علي معاش اضافي

للحصول علي معاش اضافي ، يتم استيفاء نموذج المعاش الاستثنائي من جهة العمل السابقة أو مكتب التأمينات المختص، إذا كنت من العاملين السابقين في الجهاز الإداري للدولة أو القطاع العام، ويُقدم بعد اعتماده وختمه إلى إدارة المعاشات الاستثنائية في حالة منح المعاش أو تحسينه.

يُحال الملف إلى الهيئة العامة للتأمين الصحي لتقديم تقرير طبي يحدد نوع المرض ومدى حاجته إلى علاج طويل، في حال طلب تحسين المعاش بسبب حالة صحية.

يُجرى بحث اجتماعي لتحديد مصادر الدخل في حالة طلب المعاش الاستثنائي بناءً على الظروف الاجتماعية.

يُعرض طلب صرف المعاش الاستثنائي، مُرفقًا بالتقرير الطبي والبحث الاجتماعي، على اللجنة التحضيرية لإعداد تقرير حول مدى حقك في المعاش الاستثنائي (سواء منحه أو تحسينه)، ثم يُعرض على اللجنة العليا للنظر في الطلب.

https://christian-dogma.com

ما هي شروط الحصول علي معاش إضافي ؟

شروط الحصول على معاش إضافي

شروط الحصول على معاش إضافي وفقاً لقانون التأمينات الاجتماعية تشمل:

عدم استقالة المؤمن عليه من الخدمة، حيث يُعتبر الانقطاع عن العمل في حكم ذلك.

عدم انتهاء خدمة المؤمن عليه نتيجة لحكم نهائي في جناية أو جنحة ماسة بالشرف أو الأمانة أو الآداب العامة، أو انتحال شخصية غير صحيحة أو تقديم شهادات أو أوراق مزورة.

مشاركة المؤمن عليه في التأمين لمدة سنة على الأقل، منها الـ6 أشهر السابقة على كل تعطل متصلة.

تسجيل اسم المؤمن عليه في سجل المتعطلين بمكتب القوى العاملة المختص، والتردد على المكتب في المواعيد المحددة بقرار من وزير القوى العاملة.

https://christian-dogma.com
          
تم نسخ الرابط