لن تتخيل ايه هو سر رسم خطوط بيضاء على الطرق السريعه

الحق والضلال

عن معنى هذه الخطوط البيضاء، قال نائب وزير الداخلية الأسبق والخبير المروري اللواء أحمد هشام، إن الخطوط البيضاء على الأسفلت لها أهمية خاصة في الحفاظ على أمن وسلامة الطريق والحفاظ على الأمن والأمان للمركبات ومن بداخلها، موضحاً أنه يتم استخدام الخطوط البيضاء لتحديد طريق الذهاب والعودة، وهو ما يفصل المسار بين الاتجاهين للطريق.

تظهر خطوط على الطريق السريع، بعضها أبيض والبعض الآخر أصفر، وإذا كنت تخطط لشراء سيارة وتعلم القيادة، فعليك أن تعرف سر وجودها.

https://christian-dogma.com

ما فائدة هذه الخطوط؟

تساعد هذه الخطوط على تقليل حوادث الطرق وتساعد أيضًا على رؤية الطريق ليلاً لأن الضوء عندما يسقط على الطريق ينعكس عن الخطوط البيضاء ويجعلها تبدو وكأنها مشتعلة، وبالتالي تساعد على الرؤية

وذكر موقع Quora وDriversed كافة التفاصيل المتعلقة بالخطوط على الطرق على النحو التالي:

- الخط الأبيض المنقط يشير إلى إمكانية تحريك السيارة إلى اليسار أو اليمين حسب الاتجاه الذي تتجه إليه، مع الحرص على عدم تعريض حياتك للخطر.

- الخطوط البيضاء المرسومة بجانب الرصيف تساعدك على البقاء في حارتك وبالتالي تتيح لك رؤية نهاية الطريق المسموح لك بالسير فيه.

- الخط الأبيض المتصل يجبر السائق على البقاء في حارته حتى يصل إلى الأمام.

https://christian-dogma.com

الخطوط البيضاء

وتابع الخبير المروري: الخطوط البيضاء المخصصة لعبور المشاة غير مسموح بها لإيقاف السيارات وهي موجودة أمام الإشارات الضوئية المخصصة لعبور المشاة عند الإشارة الحمراء وعند الإشارة الخضراء للمشاة. المس هذه الخطوط.

وتابع: “كما يساعد على تحديد مسار الانحراف يميناً ويساراً من خلال سهمي اليمين واليسار، وتحديد مدة السرعة في المسار إذا كانت السرعة 40 أو 60 أو 80 أو 100 أو 120 وهي السرعة القصوى على الطرق السريعة في جمهورية مصر العربية .

أهم مميزات الخطوط البيضاء

وأضاف اللواء أحمد هشام أن الخطوط البيضاء من أهم مميزاتها لأنها تحدد المسافة بين السيارات في اتجاه واحد، فلا يجوز لسائق السيارة أن يتجاوز السيارة التي تسبقها من الجانب الأيمن، وأن أن يتجاوز الذي قبله من جهة اليمين. يجب أن يكون على الجانب الأيسر دون ملامسة الخطوط البيضاء، مشيراً إلى أن الخطوط الصفراء تنبه قائد السيارة إلى التوقف قبل الخطوط البيضاء.

تم نسخ الرابط