مش كل اللى بيتقال تصدقه حقيقة تسبب زيادة وزنك وارتفاع السكر

الحق والضلال

يجب عليك تجنب المانجو التي تحتوي على السكريات المضافة لأنها تؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية والسكر.

يُطلق على المانجو لقب ملك فواكه الصيف بسبب مذاقها اللذيذ وما تحتويه من عناصر غذائية. يعتقد الكثيرون أن المانجو تحتوي على نسبة عالية من السكر، وتسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم، وهي غير مناسبة لمرضى السكر.

وجدت دراسة نشرت في المجلة المصرية للتغذية والأعلاف، أن المانجو تحتوي على سكريات طبيعية (الجلوكوز والفركتوز)، وأن تناول المانجو يمكن أن يساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم إذا تم تناوله باعتدال، لكن الكميات المفرطة يمكن أن تضر مرضى السكر، بحسب ما ذكرته التايمز . موقع الهند.

https://christian-dogma.com

وأظهرت الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والذين أضافوا المانجو إلى نظامهم الغذائي لمدة 12 أسبوعًا ساعدوا في تحسين مستويات السكر وحساسية الأنسولين لديهم.

وجدت دراسة أخرى نشرت في مجلة Current Developments in Nutrition أن المانجو تساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم والأنسولين.

هل المانجو تزيد وزنك؟

تتميز المانجو بأنها منخفضة السعرات الحرارية مقارنة بالفواكه الأخرى، حيث تحتوي على حوالي 150 سعرة حرارية، لذا فإن تناولها باعتدال لا يؤدي إلى زيادة الوزن.

كما تحتوي المانجو على الفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف الغذائية، التي تساعد على تحسين الشبع والشعور بالشبع، وبالتالي تمنع الإفراط في تناول الطعام وبالتالي فقدان الوزن.

نصائح لتناول المانجو

https://christian-dogma.com

تناول المانجو باعتدال:

ويجب تناوله باعتدال عن طريق تناول حصة من المانجو لتجنب السعرات الحرارية الزائدة.

تناوله مع البروتين والألياف:

موازنة السكريات الطبيعية في المانجو عن طريق تناولها مع الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف.

اختاري المانجو الناضجة:

المانجو الناضجة أكثر حلاوة ونكهة، مما يساعد على إشباع الرغبة الشديدة في تناول الحلويات دون الحاجة إلى سكر إضافي.

          
تم نسخ الرابط