موعد صرف معاشات شهر مايو 2024 بالزيادة الجديدة الـ 15%

التأمينات تعلن أماكن صرف معاشات شهر مايو 2024 الحق أقبض الزيادة الجديدة

أماكن معاشات شهر
أماكن معاشات شهر مايو

معاشات شهر مايو 2024 … تحظى بأهمية كبيرة بين المواطنين، وخصوصًا أصحاب المعاشات. حيث من المقرر أن يتم صرف معاشات شهر مايو لحوالي 11 مليون مستحق ابتداءً من اليوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2024، وفقًا لإعلان الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية. ونظرًا لذلك، يسعى الكثيرون لمعرفة كيفية الاستعلام عن معاشات شهر مايو 2024.

معاشات شهر مايو 2024 :


موقعنا الإخباري "الحق والضلال" يقدم لقرائه خدمة معرفة تفاصيل معاشات شهر مايو 2024، ضمن سلسلة الخدمات التي نوفرها لزوارنا في شتى المجالات. تابعونا للمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع.

الاستعلام عن معاشات شهر مايو 2024 :

معاشات شهر مايو 2024


للاستعلام عن معاشات شهر مايو 2024، يمكن للمواطنين زيارة موقع التأمينات الاجتماعية واتباع الخطوات التالية:

1- الدخول إلى موقع التأمينات الاجتماعية من خلال الرابط الموجود (هنــــــــــــا) .

2- النقر على خيار "صاحب معاش".
3- اختيار "الخدمات التأمينية".
4- الاستعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش.
5- إدخال الرقم القومي في المكان المخصص.
6- الضغط على "استعلام" لعرض البيانات الأساسية لملف المعاش.

مواعيد صرف معاشات شهر مايو 2024 :


بالنسبة لمواعيد صرف معاشات شهر مايو 2024، فقد أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن الصرف سيبدأ من الأربعاء 1 مايو 2024 ويستمر حتى يوم الاثنين 6 مايو 2024.

أماكن صرف معاشات شهر مايو تشمل:
- منافذ شركة فوري وكارت ميزة.
- المحافظ الإلكترونية.
- ماكينات الصرف الآلي للبنوك والبريد.

معاش تكافل وكرامة لشهر مايو 2024 :

 

معاشات شهر مايو 2024


وفيما يتعلق بمعاش تكافل وكرامة لشهر مايو 2024، فمن المقرر أن يبدأ الصرف في 15 مايو 2024 للفئات الأكثر احتياجًا، وفقًا لقرار وزارة التضامن الاجتماعي.

زيادة المعاشات بنسبة 15% :


وأخيرًا، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن زيادة المعاشات بنسبة 15% بتكلفة إجمالية قدرها 74 مليار جنيه، وزيادة مماثلة بنسبة 15% على معاشات تكافل وكرامة بتكلفة 5.5 مليار جنيه من أجل أن تصل الزيادة الجديدة لـ 55 % من قيمة المعاشات الحالية .

قرارات الرئيس الخاصة بزيادة المعاشات:

أفاد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بأن القرارات الصادرة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي تجسد تصميمه وإصراره على توسيع نطاق الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجاً، ومساعدتهم على التغلب على الآثار الاقتصادية للأزمات العالمية التي أثرت على تكاليف المعيشة، مؤكداً على استعداد الهيئة التام لتنفيذ قرارات الرئيس المتعلقة بزيادة المعاشات بنسبة 15% والتي تبلغ قيمتها الإجمالية 74 مليار جنيه.

وقد أعرب رئيس الهيئة عن شكره للرئيس نيابةً عن أصحاب المعاشات والمستفيدين منهم، تقديراً لجهوده في دعمهم وحمايتهم وتخفيف العبء الناتج عن ارتفاع تكاليف المعيشة، على الرغم من التحديات الكبرى التي تواجه العالم أجمع.
 

تم نسخ الرابط