ليه كارت شحن العداد مسبوق الدفع بيترفض تعرف علي الاسباب

العداد مسبوق الدفع
العداد مسبوق الدفع

ما هي اسباب رفض كارت العداد مسبوق الدفع ؟، تواجه العديد من الأشخاص تجربة رفض كروت شحن عدادات الكهرباء المسبوقة الدفع دون معرفة السبب الحقيقي وراء ذلك.

 يتناول هذا التقرير الأسباب التي قد تؤدي إلى رفض كروت شحن الكهرباء المسبقة الدفع، مما يؤدي في بعض الحالات إلى انقطاع التيار عن المشترك عند نفاد الرصيد. تشمل هذه الأسباب:

العداد مسبوق الدفع 

ما هي اسباب رفض كارت العداد مسبوق الدفع ؟

إليك أسباب رفضما هي اسباب رفض كارت العداد مسبوق الدفع  مسبوقة الدفع:

  1. عدم تفريغ الشحنة: يتم رفض الكارت الخاص بـ العداد مسبوق الدفع   إذا كانت الشحنة الموجودة عليه لم تفرغ بالفعل في العداد.
  2. تحديث وتنشيط الكارت: قد يتطلب بعض الأنظمة تحديث وتنشيط الكارت قبل استخدامه، وقد يؤدي عدم إجراء هذا التحديث إلى رفض الكارت.
  3. تلف الكارت: في حالة تلف الكارت أو عدم قدرته على قراءة البيانات بشكل صحيح، قد يتم رفضه من قبل النظام.
  4. عدم التطابق مع العداد أو الشركة: قد يتم رفض الكارت إذا كان المستخدم غير مخول بشحن العداد، أو إذا كان العداد غير مسجل تحت الشركة المعنية.

ما هي مميزات العداد مسبوق الدفع ؟

عداد الكهرباء مسبق الدفع يوفر العديد من المميزات للمواطنين:

  1. التحكم في الاستهلاك: يتيح العداد المسبق الدفع للمستخدمين مراقبة وتحكم فعالين في استهلاكهم للكهرباء، مما يساعدهم على تجنب التبذير وتخفيض فواتيرهم.
  2. التخلص من مشكلة تراكم الفواتير: بفضل نظام الشحن المسبق، يمكن للمواطنين تجنب مشكلة تراكم الفواتير والتي قد تحدث نتيجة لعدم انتظام قراءة العدادات القديمة.
  3. عدم الفصل المفاجئ: يعتبر عداد الكهرباء المسبق الدفع أكثر مرونة، حيث لا يتم فصل التيار الكهربائي فجأة حال نفاد الرصيد. بل يتم برمجته على عدم الفصل في أيام الجمع والإجازات الرسمية، وفي فترة محددة من اليوم.

 

أسباب فصل الكهرباء عن العداد مسبق الدفع 

هناك عدة حالات تؤدي إلى فصل التيار الكهربائي عن العداد مسبق الدفع:

  1. التلاعب بغطاء "روزيتة" العداد: في حالة تلاعب أو عبث بغطاء العداد، يتم إعادة التيار عن طريق شركة الكهرباء، وقد يتعرض مالك العداد لمحضر وغرامة.
  2. زيادة أحمال العميل عن الحد المسموح: إذا زادت أحمال العميل عن قدرة العداد المسموح بها، فإن التيار الكهربائي يتم فصله مؤقتًا للتنبيه، ويُلزم العميل بتخفيض أحماله لاستمرار توفير التيار. في حالة استمرار الأحمال الزائدة، قد يتم فصل التيار وعدم عودته إلا بتدخل شركة الكهرباء، مما يتطلب تغيير العداد.
  3. نفاد الرصيد في غير الأوقات المحددة: عند نفاد الرصيد، يتم فصل التيار مؤقتًا للتنبيه، وعند وضع الكارت في العداد يتم إعادة التيار حتى نفاد الرصيد تمامًا.

كيفية تقديم شكوي 

الجهاز لتنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك يوفر 6 طرق لتلقي شكاوى المواطنين بشأن الكهرباء، وهي كالتالي:

  1. زيارة مقر الجهاز في شارع المهندس ماهر أباظة، خلف نادي السكة في منطقة مدينة نصر.
  2. الوصول إلى الموقع الإلكتروني للجهاز على الرابط www.egyptera.org.
  3. إرسال الشكاوى عبر البريد العادي إلى صندوق بريد 73، بانوراما أكتوبر، الرمز البريدي 11811، شارع صلاح سالم.
  4. تقديم الشكاوى عبر البريد الإلكتروني الخاص بالجهاز على العنوان [email protected].
  5. إرسال الفاكس إلى الجهاز على الرقم 23421471.
  6. الاتصال بالهاتف على الرقم 23421475 (داخلي 154).
تم نسخ الرابط