مفاجأة للمستمرين تراجع سعر الذهب بعد تراجع الدولار في البنوك المصرية

الذهب والدولار
الذهب والدولار

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الخميس 9 مايو 2024،خلال منتصف التعاملات اليومية، انخفاضا مقارنة بأسعاره في بداية التعاملات الصباحية ، حيث يُعتبر عيار 21 الذهب الأكثر شيوعًا داخل محلات الصاغة.

هبوط مفاجئ يضرب اسعار الذهب الان 

سجل سعر الذهب المحلي انخفاضًا خلال تداولات اليوم الخميس، وذلك نتيجة لتراجع سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية، على الرغم من استقرار سعر أونصة الذهب العالمية في نطاق محدد من التداولات. 

الذهب

تفاصيل تراجع سعر الذهب في منتصف تعاملات اليوم 

بدأ سعر الذهب عيار 21، الذي يعد الأكثر شيوعًا، تداولات اليوم عند مستوى 3080 جنيه للجرام، وفي الوقت الحالي يتداول عند مستوى 3070 جنيه للجرام. 

 وقد شهد سعر الذهب انخفاضًا بمقدار 10 جنيهات خلال اليوم السابق، حيث أُغلق عند مستوى 3080 جنيه للجرام بعد أن افتتح التداولات عند مستوى 3090 جنيه للجرام.

سبب تراجع اسعار الذهب بالاسواق الان 

وعلى صعيد سعر الدولار في البنوك الرسمية، فقد انخفض بشكل ملحوظ حيث يتداول حاليًا بمتوسط 47.45 جنيه لكل دولار، بعد أن كان عند مستوى 48.00 جنيه لكل دولار في بداية هذا الأسبوع. ويشير تحليل جولد بيليون إلى أن هبوط الدولار أثر سلبًا على تسعير الذهب في الأسواق المحلية، ولكن سعر الدولار التحوطي الذي يُحدد به سعر الذهب قد اقترب من السعر الرسمي بشكل ملحوظ.

وعلى الرغم من أن التحركات الضعيفة والحيادية في سعر أونصة الذهب العالمية لم تؤثر بشكل كبير على سعر الذهب المحلي، إلا أن ضعف الطلب المحلي حاليًا يُسهم في تراجع مستويات الأسعار. من المتوقع أن يشهد الطلب على المشغولات الذهبية ارتفاعًا خلال الفترة القادمة مع اقتراب عيد الأضحى، لكن تأثير الطلب المحلي حاليًا يظل محدودًا على حركة السعر. 

سعر الذهب

سعر الجنية الذهب خلال منتصف تعاملات اليوم 

سعر الجنيه الذهب اليوم يبلغ 24,560 جنيهًا. وتم الإبلاغ عن انخفاض قيمته بمقدار 80 جنيهًا للجنيه الواحد، لذا فإن السعر الجديد بعد الانخفاض سيكون 24,480 جنيهًا للجنيه الواحد.

أعلى سعر للذهب 

سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم الخميس، خلال منتصف التعاملات، بلغ 3509 جنيهات، قبل احتساب سعري الضريبة والمصنعية، مسجلا انخفاضًا قدره 11 جنيهًا في الجرام الواحد.

سعر الذهب الأكثر طلب في مصر 

سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الخميس، خلال منتصف التعاملات، بلغ 3070 جنيهًا، قبل احتساب سعري الضريبة والمصنعية، مسجلا انخفاضًا قدره 10 جنيهات في الجرام الواحد.

متوسط سعر الذهب الان

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم الخميس، خلال منتصف التعاملات، 2631 جنيهًا، قبل احتساب سعري الضريبة والمصنعية، مسجلاً انخفاضًا بقيمة 9 جنيهات في الجرام الواحد.

تم نسخ الرابط